منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الإسكان» تعرض على السعودية الفرص الاستثمارية فى مصر


«الجزار»: مصر تهدف لزيادة الرقعة العمرانية إلى 14%
«ممدوح»: الدولة تنفذ حالياً 15 مدينة من «الجيل الرابع»
«عبدالحميد»: طفرة عقارية خلال 4 سنوات ماضية خاصة بـ«الإسكان الاجتماعى»
عرضت وزارة الإسكان، الفرص الاستثمارية فى المشروعات التى تنفذها بالمدن الجديدة على وفد من المسئولين السعوديين.
وقال الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتخطيط العمرانى والتطوير الحضرى، إن مصر تهدف إلى زيادة الرقعة العمرانية إلى ما يتراوح بين 12 و14% فى الفترة المقبلة، لمجابهة الزيادة السكانية، من خلال تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية لمختلف شرائح الدخل.
أضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية بدأت تنفيذ مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص، بجانب بدء إنشاء 15 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، التى تُعد مركزاً لريادة المال والأعمال.
وقالت مى عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، إن الوزارة تنفذ مشروع الإسكان الاجتماعى، وتخصص الوحدات بآلية التمويل العقارى، وتوفر دعماً نقدياً للمستفيدين حسب الدخل، من خلال صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى.
أضافت، بلغت قيمة الدعم الممنوح من الصندوق نحو 2.4 مليار جنيه، والبنك المركزى قدم 20 مليار جنيه لاستخدامها من قبل البنوك، لمنح قروض التمويل العقارى بنسبة فائدة تبلغ 5% و7% ثابتة لمحدودى الدخل، و8% لمتوسطى الدخل، و10.5% للدخل فوق المتوسط.
أوضحت أن المشروع يضم 600 ألف وحدة ويجرى إعداد محور بالشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ عدد أكبر من الوحدات.
وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، إن الهيئة تنفذ حالياً 15 مدينة من مدن الجيل الرابع.
أضاف أن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة، تبلغ 170 ألف فدان، ومن المقرر أن تستوعب 6.5 مليون نسمة، وسيتم تخصيص 30% من المدينة لخدمة قطاع الأعمال «مدينة المال والأعمال»، كما ستضم المدينة 20 حياً ومطاراً دولياً، بمساحة 33 كيلومتراً مربعاً.
أوضح أن مدينة العلمين الجديدة، بمساحة 50 ألف فدان، وعدد السكان المتوقع 3 ملايين نسمة، وستضم من 20 إلى 25 ألف غرفة فندقية على مساحة 7770 فداناً بالمنطقة الساحلية، و14 حياً سكنياً متعدد المستويات، ومناطق صناعية بمساحة 5 آلاف فدان، ومناطق لوجستية بمساحة 3 آلاف فدان، ومراكز بحثية، وجامعات بمساحة ألف فدان، ومناطق تجارية وخدمية بمساحة 5 آلاف فدان.
وقال أعضاء الوفد السعودى، إن مصر تشهد فرصاً استثمارية كبيرة للمستثمرين السعوديين وخاصة فى العاصمة الإدارية التى تشهد ارتفاعاً فى معدلات الإنجاز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/06/1103010