منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحالف ثلاثى بين موانئ دبى واقتصادية القناة والقابضة للنقل لتطوير الميناء الجاف فى أكتوبر


«مميش»: نعمل على تطوير الموانئ البحرية والجافة بأحدث المعايير العالمية

«بن سليم»: توقيع اليوم يعزز شراكتنا الاستراتيجية مع الموانئ المصرية

 

وقع اليوم تحالف مكون موانئ دبى العالمية والهيئة الاقتصادية لقناة السويس والشركة القابضة للنقل البحرى والبرى مذكرة تفاهم لتطوير مشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر.

وقام بتوقيع المذكرة كل من الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة موانئ دبى العالمية، واللواء بحرى محمد أحمد إبراهيم يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبري.

وقال الفريق مميش إنه بموجب مذكرة التفاهم سيقوم جميع الأطراف بالتعاون فيما بينهم بخصوص المشروع بما فى ذلك إقامة شراكة أو تحالف فيما بينهم أو مع شركاتهم التابعة وغيرها من المشتركة للتقدم بعرض بخصوص المشروع.

وأكد أن هذه الخطوة تأتى على الطريق الصحيح لتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية بشأن تطوير موانئها البحرية والجافة، وذلك بشكل يتوازى مع حركة النمو المستقبلى للتجارة العالمية، لافتاً إلى أن الموانئ المصرية بهذه الاستراتيجية تجعلها جاهزة لاستيعاب أى تطوير مستقبلاً.

وأضاف مميش أن المذكرة نصت على تفويض موانئ دبى العالمية لتقود التحالف لمباشرة إجراءات الطرح وتكون هى مشغل المشروع، نظرا لما تمتلكه من خبرات طويلة فى تشغيل العديد من المشروعات المماثلة عبر محفظة أعمالها العالمية التى تضم 78 محطة بحرية وبرية فى 40 دولة.

وقال سلطان أحمد بن سليم إن المذكرة تعمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع جمهورية مصر العربية خاصة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والشركة القابضة للنقل البحرى والبري، مؤكدا حرص موانئ دبى العالمية على دعم جهود الحكومة المصرية.

وأضاف سلطان أن المذكرة نتيجة الشراكة التاريخية مع مصر حيث تتواجد موانئ دبى منذ سنوات طويلة فى ميناء السخنة، أصبحت جزءا من النسيج الاجتماعى والاقتصادى لمصر، وكذلك تعتزم مواصلة توظيف خبراتها ونقل معارف والحلول المبتكرة فى إضافة القيمة وتحفيز النمو الاقتصادى للبلاد من خلال الاستثمار فى أنشطة تعزز البنى التحتية للنقل والخدمات اللوجستية، من أجل استقطاب المزيد من الأعمال والاستثمارات الخارجية وذلك تماشياً مع استراتيجيتنا لتنويع وتوسعة أعمالنا.

وأعلن اللواء بحرى محمد أحمد إبراهيم يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى أن المذكرة جاءت تنفيذا لاستراتيجية الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة وسياسة وزارة قطاع الأعمال التى تهدف إلى تنمية أعمال واستثمارات شركاتها فى المشروعات التنموية بما تحققه من المساهمة فى رفع معدلات التنمية وخلق فرص عمل للشباب المصري، وزيادة أرباح شركات الدولة بما يصب فى زيادة الناتج القومى للدولة.

وتم الاتفاق مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانئ دبى العالمية على تشكيل تحالف للتقدم لمشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر كمشروع لوجستى هام لخدمة حركة التجارة لجمهورية مصر العربية عن طريق ربط الميناء بالموانئ البحرية خاصة ميناء الأسكندرية والذى تتواجد فيه الشركة القابضة عن طريق شركة الأسكندرية لتداول الحاويات والبضائع إحدى شركاتها التابعة.

 

الإسماعيلية –  عبدالله محمد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/07/1103376