منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





29 مايو.. عمومية “الشرقية للدخان” تبحث زيادة رأس المال وتوزيعات الأرباح


قررت شركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” دعوة مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية يوم 29 مايو الجاري؛ لبحث زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وستنظر العمومية في تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

وستبحث العمومية العادية في نفس اليوم، استخدام الاحتياطي النظامي وتحويله إلى الأرباح القابلة للتوزيع.

وتنظر في توزيع نصف سهم مجاني تمويلاً من الاحتياطيات، وكذلك توزيعات نقدية بواقع 10 جنيهات للسهم الواحد، خصمًا من الأرباح المرحلة والاحتياطيات في 30 يونيو 2017.

ووافق مجلس إدارة الشركة على زيادة رأس المال تمويلاً من الاحتياطيات بقيمة 750 مليون جنيه، ليرتفع إلى 2.25 مليار جنيه مقابل 1.5 مليار جنيه، عبر توزيع نصف سهم مجاني لكل سهم أصلي.

وستموّل الشركة زيادة رأس المال من الاحتياطي القانوني بقيمة 500 مليون جنيه من رصيده البالغ 693.1 مليون جنيه، والاحتياطيات الأخرى بنحو 250 مليون جنيه من رصيده البالغ 927.9 مليون جنيه.

وبذلك ينخفض إجمالي الاحتياطيات من 1.621 مليار جنيه، إلى 871 مليون جنيه فقط.

كما صدّق مجلس الإدارة على زيادة رأس المال المرخص به ليصبح 4.5 مليار جنيه بدلاً من 3 مليارات جنيه، بزيادة قدرها 1.5 مليار جنيه.

ووافق مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، الخميس الماضي، على قيام “الشرقية للدخان” باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، ويتم عرض الموضوع على الجمعية العامة للشركة فور الانتهاء من تلك الإجراءات.

ولفت محمد عثمان هارون رئيس الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” إلى تنسيقه مع الشركة القابضة في تحديد تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية خلال أسبوع من موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات الزيادة المجانية، على أن يتم عقد الجمعية خلال شهر من تاريخ نشر تقرير الإفصاح.

وفي مارس الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة الشرقية على تجزئة القيمة الاسمية للسهم 3 أجزاء لتصبح 5 جنيهات بدلاً من 15 جنيهاً.

ويبلغ رأسمال الشركة الشرقية ( قبل التجزئة وزيادة رأس المال ) 1.5 مليار جنيه، موزعاً على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 15 جنيهاً، ويتداول السهم حالياً حول مستوى 600 جنيهاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/08/1103476