منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مجلس الوزراء يوافق على قرض قيمته 8 ملايين يورو لتطوير خطوط السكك الحديدية


أكد وزير النقل الدكتور هشام عرفات أن مجلس الوزراء وافق، خلال اجتماعه اليوم، على قرض بقيمة 8 ملايين يورو من النمسا بفترة سماح 66 شهرا وفترة سداد 15 سنة لإعادة تأهيل قضبان السكك الحديدية.. مشيرا إلى أنه سيتم استقدام 4 ماكينات من النمسا للمساعدة في إتمام عمليات التحويلات على القضبان، والتي يبلغ إجمالي طولها في مصر 1200 كم من السكك الحديدية، لتغييرها بقضبان حديثة بأحمال اعلي، وخاصة فيما يتعلق بقطارات البضائع.
ورجح وزير النقل – خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم /الأربعاء/ بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع المجلس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء – أن يتم الانتهاء من أعمال التحديث للقضبان خلال 36 شهرا، مؤكدا أنه بانتهاء هذه المشروعات سيتم رفع معدلات الأمان في السكة الحديد في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتركيز على معامل الأمان.
وأضاف أن قضبان السكة الحديد تحتاج إلي تطوير منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن هناك مسافات كبيرة لم يتم تطويرها منذ إقامة السكك الحديدية خلال حقبة الاحتلال الإنجليزي.
وأوضح وزير النقل أنه من المتوقع الانتهاء من تحديث بعض الخطوط، ومنها خطوط (القاهرة، الإسكندرية، بنها، الزقازيق، وبورسعيد) خلال شهر يناير 2020.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السكة الحديد

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/05/09/1104024