منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة”: الموافقة على 6 مشروعات دواجن تنتج 100 مليون دجاجة سنوياً


أصدر مجلس الوزراء موافقات لإنشاء 6 مشروعات للإنتاج الداجنى، منذ بداية العام الحالى، تستهدف إنتاج 100 مليون دجاجة سنوياً.
وقال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الحكومة جادة فى خطتها للنهوض بالإنتاج الداجنى، وتشجيع الفرص الاستثمارية فى هذا المجال لتنمية هذه الصناعة المهمة، بما يسهم فى تقليص الفجوة وزيادة الإنتاج، كذلك توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.
أشار إلى أنه من المقرر، أن يبلغ إجمالى الطاقة الإنتاجية لمشروعات الاستثمار الداجنى التى تمت الموافقة على إقامتها منذ بداية هذا العام أكثر من 100 مليون دجاجة تسمين سنوياً، بما يسهم فى تقليص الفجوة من اللحوم، وتنمية الاقتصاد القومى، وتشغيل قطاعات أخرى قائمة على الإنتاج الداجنى.
أوضح «البنا»، أن مجلس الوزراء وافق، مؤخراً، على إقامة مجمع للاستثمار الداجنى المتكامل، على مساحة 27 ألفاً و437 فداناً، بمنطقة جنوب شرق المنخفض بمحافظة الجيزة، لصالح إحدى الشركات بنظام حق الانتفاع.
ويضم المجمع مزارع تسمين، وجدود، وأمهات، ومعمل تفريخ، ومصنعاً للأعلاف، ومجزراً للدواجن؛ حيث من المقرر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لهذا المشروع حوالى 55 مليون دجاجة.
وأضاف «البنا»، أنه كان قد سبق، أيضاً، توقيع 4 عقود لإقامة 5 مشروعات للاستثمار الداجنى بمحافظات قنا، سوهاج، بنى سويف، بمساحة إجمالية بلغت حوالى 12 ألفاً و275 فداناً بنظام حق الانتفاع، أيضاً، لمدة 30 عاماً، لصالح 4 شركات؛ حيث بلغ إجمالى استثمارات المشروعات الأربعة حوالى مليار و433 مليون جنيه.
وأوضح أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية لهذه المشروعات بلغت حوالى 49 مليون دجاجة تسمين فى العام الواحد، و4.4 مليون أمهات تسمين، و155 ألف جدة تسمين، و2.25 مليون بيضة، كما توفر عمالة مباشرة وغير مباشرة.
وأكد وزير الزراعة، أن صناعة الدواجن تعد من المشروعات القومية الواعدة التى يجب أن تتضافر جميع الجهود للنهوض بها؛ نظراً إلى أهميتها فى إتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة المباشرة وغير المباشرة بمشاركة القطاع الخاص، والاستفادة بالتكنولوجيات المتطورة التى يجلبها المستثمرون، وتحقيق إضافة حقيقية إلى الاقتصاد القومى من خلال المنتجات التى تقوم عليها تلك المشروعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/12/1104398