منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المصرية للأسمدة” تقترض 380 مليون دولار و1.2 مليار جنيه


IFC وEBRD يساهمان بـ 160 مليون دوﻻر وبنوك محلية تتكفل بباقى التمويلات
7 سنوات أجل القرض تصل إلى 8 سنوات لشريحة IFC
سعر الفائدة 0.75% فوق سعر الإقراض والخصم لشريحة الجنيه و3.75% فوق الليبور للدولارية

 
وقعت الشركة المصرية للأسمدة المملوكة، بالكامل لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة “OCI NV”، على تمويلات مصرفية بقيمة 380 مليون دوﻻر و1.12 مليار جنيه الخميس الماضى.
قالت مصادر لـ”البورصة”، إن القرض يهدف الى إعادة تمويل مديونيات مالية قائمة على الشركة المصرية للأسمدة تستحق فى أكتوبر 2019، كما ستستخدمه الشركة فى هيكلة ميزانيتها العمومية، وتمويل توسعات من شأنها زيادة تنافسيتها.
كانت الشركة قد اقترضت نحو مليار دولار قبل 4 سنوات من تحالف مصرفى، ضم مؤسسة التمويل الدولية IFC التى تظهر أيضاً فى التمويل الجديد.
وأضافت المصادر، أن مؤسسة التمويل الدولية “IFC” ساهمت بحصة تمويلية بقيمة 100 مليون دوﻻر، مقابل 60 مليون دولار سيقدمها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD”، بجانب بنوك محلية أخرى.
وعلمت “البورصة”، أن أجل القرض يبلغ 7 سنوات على جميع شرائح التمويل، فيما عدا الشريحة الخاصة بمؤسسة التمويل الدولية، ويصل أجلها إلى 8 سنوات.
وذكرت المصادر، أن سعر الفائدة على الشريحة المحلية القرض يبلغ 0.75% فوق سعر الإقراض والخصم من البنك المركزى، بينما يبلغ للشريحة الدولارية 3.75% فوق سعر الليبور، وهو سعر الفائدة المعروض بين البنوك فى لندن.
يقع مصنع المصرية للأسمدة فى ميناء العين السخنة، وتبلغ طاقته الاستيعابية 1.65 مليون طن مترى من اليوريا سنوياً، عبر خطى إنتاج، كما يتضمن المصنع وحدة لمزج 325000 طن مترى سنوياً من نترات الأمونيوم اليوريا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أوراسكوم

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/13/1104932