منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«كوليرز»: فنادق الغردقة وشرم الشيخ تواصل النمو خلال الربع الثانى من 2018


انخفاض القوى الشرائية للمصريين خلال الحج والعمرة يؤثر سلباً على عائد فنادق مكة
توقع تقرير صادر عن كوليرز إنترناشيونال، مواصلة الطلب على السياحة الترفيهية فى مدينتى «شرم الشيخ والغردقة»، خلال الربع الثانى من العام الجارى بنسبة 45% و31%، على التوالى جراء تحسن الحالة الأمنية فى البلاد.
وقال التقرير الذى حصلت «البورصة» على نسخة منه، إنه لايزال الطلب ينمو من قاعدة منخفة منذ الربع الأول فى 2017؛ جراء التأثيرات السلبية للحالة الأمنية التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية.
وتتشابه مدينة الغردقة مع شرم الشيخ فى نموها من قاعدة منخفضة، إذ أدى إلى تخفيف حظر السفر من معظم الأسواق المصدرة إلى توقع ارتفاع الطلب على السياحة الترفيهية بنسبة 31%.
ويتوقع التقرير تصدر الإسكندرية متوسط الإشغالات خلال الربع الثانى من العام بنسبة 75% ثم القاهرة 71% وشرم الشيخ 46% ثم حلت الغردقة بنسب امتلاء لفنادقها بـ45%.
وكانت فنادق مدينتى مكة المكرمة وجدة السعوديتان الأكثر استقرار خلال الفترة بنمو سلبى 1%، إذ أن حلول شهر رمضان خلال الأيام القليلة المقبلة سيعمل على تدفق المعتمرين والحجاج المصرين إلى الأراضى السعودية مع بدء الموسم بما يؤدى إلى ارتفاع مستويات الإشغال.
ورغم نمو مستويات الإشغالات بسبب تدفق المصريين خلال موسم العمرة والحج؛ إلا أنه التقرير قال: «هناك انخفاض فى القوة الشرائية من الأسواق المصرية بما سيؤثر سلباً على متوسط السعر اليومى، وثبات مستويات العائد لكل غرفة عند نفس مستويات العام الماضى بفنادق مكة».
أما فى جدة فإن انتقال المؤسسات الحكومية سنوياً؛ سيؤدى إلى ارتفاع معدلات الأعمال المرتبطة بالحكومة مما يرفع من مستويات الإشغال، ولكن مع ثبات العائد لكل غرفة متاحة عند نفس مستويات العام الماضى جراء انخفاض القوة الشرائية.
وجائت مدينتى المنامة البحرينية ورأس الخيمة الإماراتية ضمن المدن الأكثر إنخفاضاً خلال الفترة بمنطقة الشرق الأوسط، بنمو سلبى للأولى بنسبة 13% والثانية 9%.
وأضاف التقرير أن الطلب على السياحة الترفيهية بالعاصمة البحرينية يتراجع بما يؤثر على معدلات الإشغالات ومتوسط السعر اليومى.
كما أن تراجع موعد شهر رمضان الكريم هذا العام إلى منتصف شهر مايو سيترك أثره على السياحة الترفيهية بما يؤثر على الأداء الإجمالى لمستويات العائد لكل غرفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/14/1105078