منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



محافظ أسيوط: الانتهاء من حصاد محصول القمح بإجمالي مساحة 239 ألفا و105 أفدنة


أعلن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي الانتهاء من حصاد محصول القمح لعام 2018 بإجمالي مساحة 239 ألفا و105 أفدنة وهي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام، لافتًا إلى أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.
وقال المحافظ – في بيان اليوم الثلاثاء – إن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة بلغ 95 ألفا و790 طنا، مؤكدًا ضرورة تسهيل الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد.
وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بضوابط التوريد وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة للحفاظ على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة والحفاظ عليه يعتبر أمن قومي.
من جانبه، قال وكيل وزارة الزراعة بأسيوط المهندس إبراهيم سرور إن توريد محصول القمح مستمر بالجهات التي تم تحديدها لاستلام المحصول من المزارعين وهى البنك الزراعي المصرى بفروعه المختلفة بالقرى والمراكز والشركة القابضة للصناعات الغذائية “المطاحن” والمصرية القابضة للصوامع وانتاج التقاوى بمختلف مراكز المحافظة.
وشدد سرور على ضرورة المتابعة المستمرة والمرور الدائم لمتابعة تسليم القمح وتفقد أماكن تجميع محصول القمح بالصوامع وبشركة المطاحن وبأفرع البنك الزراعي المصري للاطمئنان على تذليل العقبات أمام تسلم المحصول من المزارعين وتسليمهم مستحقاتهم المالية.
فيما أشار محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط إلى أنه يباشر عمليات توريد الأقماح إلى المطاحن والصوامع وأفرع البنك الزراعي وذلك من خلال اللجان المشكلة لفحص الأقماح قبل استلامها من المزارعين طبقاً للإجراءات والاشتراطات المتبعة مع تقديم الأوراق الدالة على الحيازة الزراعية لكل مزارع والتأكد من سلامة القمح المستلم.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/15/1105395