منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الزراعة» تُخصص 200 مليون جنيه جديدة لمزارع الثروة الحيوانية


%25 لصغار المربيين.. والباقى يتوزع على الجمعيات وذوى لاحتياجات
وافقت وزارة الزراعة على صرف 200 مليون جنيه جديدة لصالح مشروعات الثروة الحيوانية، بفائدة 5%، وذلك بعد انتهاء المبادرة الأخيرة خلال الأسبوع الماضي.
قالت الوزارة فى بيان لها، إن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، ترأس مجلس إدارة المشروع القومى لإحياء البتلو، لمتابعة ما تم إنجازه لتدبير رؤوس الماشية المقرر توزيعها على صغار المزارعين فى الفترة المقبلة.
أوضحت أن المجلس وافق على تقديم قروض بقيمة 200 مليون جنيه، لتمويل عمليات شراء رؤوس العجول الخليط سريعة النمو المستوردة من الخارج، بغرض التربية والتسمين، من بينها مبلغ 15 مليون جنيه لتمويل البتلو المحلي.
وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، إن التمويل الجديد يأتى وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارتا الزراعة والتموين، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والبنك الزراعى المصري.
ويهدف البرتوكول لتدبير رؤوس ماشية سريعة النمو لتوزيعها على صغار المربيين من المزارعين فى المُحافظات المختلفة، ضمن المشروع القومى لإعادة احياء البتلو، وذلك من خلال قروض ميسرة بفائدة متناقصة قدرها 5%.
كانت وزارة الزراعة قد قدمت قروضًأ لصغار الفلاحيم بقيمة 300 مليون جنيه خلال الشهور السبعة الماضية، استفاد منها نحو 2174 فرد، لشراء 22.9 ألف رأس ماشية.
أشارت محرز، إلى أن الوزارة تُكثف لجان المتابعة والرقابة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالمحافظات المختلفة، للوقوف على المشكلات التى قد تواجه المستفيدين على أرض الواقع وتذليلها.
وتسعى لجان المتابعة ايضًا للمراقبة على المستفيدين من القروض فى البداية، لضمان توجيه القروض للغرض الذى خصص من أجله.
وسيتم تخصيص 25% من قيمة التمويلات لصغار المربيين، والقيمة المتبقية سيتم توزيعها على الجمعيات والمؤسسات الزراعية، وذوى الاحتياجات الخاصة، بغرض شراء رؤوس الماشية وتربيتها.
لفتت إلى أن زيادة المعروض من اللحوم الحمراء محليًأ يرفع من قدرة السوق على تلبية احتياجات المستهلكين بأسعار منخفضة، وبالتالى خفض الفجوة الغذائية من البروتين الحيوانى فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/15/1105399