أسعار «الأسمنت» تصل إلى أدنى مستوياتها هذا العام


25- 40 جنيهاً تراجعاً فى الطن.. وانتعاش المبيعات بعد موسم القمح

 

واصلت أسعار الأسمنت تراجعاتها، خلال الأسبوع الحالى، وجاءت هذه المرة بقيمة 30- 40 جنيهاً فى الطن، وسط توقعات بتعافى السوق على مستوى المبيعات، بعد انتهاء موسم حصاد القمح الحالى.

قال عبدالله عبدالمجيد، مدير شركة آل بدر لتجارة مواد البناء فرع القاهرة، إن أسعار الأسمنت المسلح هبطت إلى 860 جنيهاً فى الطن، مقابل نحو 890 جنيهاً، خلال الأسبوع الماضى، ويعد هذا السعر الأقل له خلال العام الحالى.

وكان أقل سعر لبيع الأسمنت فى شهر يناير الماضى نحو 950 جنيهاً فى الطن من أرض المصنع، قبل أن تأخذ فى الارتفاع تدريجياً لأعلى مستوى لها فى التاريخ خلال شهر مارس الماضى.

أوضح «عبدالمجيد»، أن شركة النصر للأسمنت خفضت أسعارها بقيمة 25 جنيهاً فى الطن، لتهبط إلى 825 جنيهاً مقابل 850 جنيهاً، كما تراجعت أسعار أسمنت «العريش» بقيمة 30 جنيهاً فى الطن، لتهبط إلى 825 جنيهاً.

كما خفضت السويس للأسمنت أسعار بيع (القطع) من أرض المصنع بقيمة 30 جنيهاً فى الطن، ليتراجع إلى 830 جنيهاً لمدن القاهرة، و850 جنيهاً لباقى مدن الدلتا.
أشار إلى أن تراجع الأسعار الفترة الحالية، جاء مدفوعاً بانخفاض الطلب على الأسمنت بصورة كبيرة، بالتزامن مع موسم حصاد القمح، وكل عام تتراجع الأسعار فى الوقت نفسه، على أن تأخذ فى الزيادة نسبياً مع منتصف شهر يونيو.

أضاف محمد حماد، رئيس شركة آل جادة لتجارة الأسمنت، إنَّ التجار مستمرون فى تقليص الكميات التى تتعاقد عليها أسبوعياً مع الوكلاء خلال الفترة الحالية لحين تجاوز فترة ركود المبيعات.

أشار إلى أن السوق يشهد تقلبات كبيرة، خلال العام الحالى، من خلال زيادة الأسعار قبل شهرين بأعلى من طبيعتها المعتادة، ومن ثم تتراجع لأدنى مستوياتها خلال العام.

وبلغت أسعار بيع الأسمنت للمستهلكين فى شهر مارس الماضى نحو 1300 جنيه فى الطن كأعلى سعر، وبلغت أسعار للحديد فى الشهر نفسه نحو 13.5 ألف جنيه، وذلك قبل أن تنخفض الأولى إلى 1200 جنيه، والثانية إلى 12.7 ألف جنيه حالياً.

أضاف محمد أبوالعز، تاجر أسمنت، أن أسعار شركتى «النصر وقنا» انخفضت الأسبوع الحالى إلى 840 جنيهاً فى الطن، مقابل 880 جنيهاً، بتراجع بلغت قيمته 40 جنيهاً فى الطن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/15/1105494