منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«البيئة» توافق على إنشاء خط إنتاج «السويدى للأسمنت» باستثمارات 1.7 مليار جنيه


وافقت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس على مشروع إنشاء خط جديد لإنتاج الأسمنت بشركة السويدى للأسمنت بتكلفة 1.7 مليار جنيه.

وقال طارق فاروق، عضو مجلس النواب، إن الشركة قدمت دراسة لتقييم الأثر البيئى للمشروع، وتمت مناقشتها على عدة جلسات والموافقة على إنشاء الخط الجديد.

أضاف لـ«البورصة»، أن المحافظة ومجلس النواب يؤيدان أى استثمار يحقق استفادة للاقتصاد المصرى، ولكن بما لا يضر البيئة.

أوضح أنه تمت مراعاة الجوانب البيئية فى دراسة الشركة لإنشاء الخط الجديد للأسمنت، ومن المقرر أن تراقب وزارة البيئة على مراحل تنفيذ الخط.

يذكر أن اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس قد عقدت اجتماعاً؛ لبحث دراسة إنشاء خط إنتاج جديد بشركة السويدى للأسمنت بطاقة إنتاجية 2 مليون طلب سنوياً بالمنطقة الصناعية للصناعات الثقيلة على طريق القطامية السخنة القديم، ويوفر 120 فرصة عمل.

وقررت اللجنة برئاسة خالد السعداوى، السكرتير العام للمحافظة، الموافقة المشروطة على المشروع باستكمال الملاحظات التى وردت من أعضاء اللجنة والتأكيد على إجراء تحديث لدراسة الحمل البيئى للمنطقة لبيان التغيرات والمستجدات البيئية وتطبيق الاشتراكات البيئية للحفاظ على الصحة العامة.

وعرضت «السويدى للأسمنت» ملخصاً يشمل التأثيرات البيئية المحتملة للمشروع، ومنها الانبعاثات من المداخن داخل بيئة العمل وعلى المناطق المجاورة للمشروع، وكذلك ارتفاع المداخن مع رسومات توضيحية لحجم التأثير على تلك المناطق من واقع قراءات تنبؤية، وأضافت أنه سيتم تزويد المعدات التى ينبعث منها الأتربة والغازات بأجهزة مكافحة التلوث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البيئة السويس

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/15/1105510