منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصناعات التكاملية» تستهدف 25% نمواً بصادرات السكر البنى


تستهدف شركة السكر والصناعات التكاملية، زيادة صادراتها من السكر البنى بنسبة 25% خلال العام الحالى لتصل إلى 50 ألف طن مقابل 40 ألف طن خلال العام الماضى
قال محمد عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة صدرت العام الماضى 40 ألف طن بسعر 700 دولار للطن، أى ما يعادل نحو 35 مليون دولار، مبيناً عدم تحديد سعر التصدير للعام الحالى حتى الآن.
تابع أن الشركة تصدر إنتاجها من السكر البنى لدول «الكوميسا»، وخاصة «كينيا» التى تستحوذ على نسبة كبيرة من صادرات الشركة، إلا أنها فتحت باب الاستيراد العام الحالى من دول أخرى منافسة.
أضاف «عبدالرحيم»، أن إجمالى ما تم إنتاجه من القصب منذ بدء الموسم مليون طن، وأن الموسم أوشك على الانتهاء.

وتوقع أن يصل الإنتاج بنهاية الموسم إلى 1.1 مليون طن، بينما سيمتد موسم إنتاج بنجر السكر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بكميات تصل إلى 1.2 مليون طن.
تابع «عبدالرحيم»، أن الوزارة تسعى إلى زيادة متوسط إنتاجية الفدان من 40 طناً إلى 60 طناً.

وقال إن الإرشاد الزراعى يعمل على توعية المزارعين بضرورة الاهتمام بذلك خاصة أن قرار وزارة الرى بتخفيض المساحات المنزرعة من القصب يستلزم ضرورة التوسع فى زراعة البنجر خلال السنوات المقبلة.
شركة السكر للصناعات التكاملية، هى شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ويتم توجيه إجمالى إنتاجها للبطاقات التموينية، والبيع بالسعر المدعم ويقدر الاستهلاك المحلى من السكر نحو 3 و3.1 مليون طن، ويتم سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من خلال استيراد كميات تتراوح بين 800 و900 ألف طن سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السكر

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/16/1105500