منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سيجورات» تفاوض «كونسوليز» الفرنسية لتصنيع مهمات السكك الحديدية


تتفاوض الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية «سيجوارت» مع شركة «كونسوليز» الفرنسية لإنشاء مصنع متنقل يخدم السكك الحديدية فى منطقة «أبوطرطور»، و«قنا»، و«سفاجا».

قال عماد الدين خالد، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن المفاوضات تتضمن تطوير الطاقة الإنتاجية لشركة سيجوارت، إحدى شركاتها التابعة؛ حتى تتمكن من الحصول على حصة سوقية أكبر فى المشروعات التى تقوم بها وزارة النقل.

أضاف لـ«البورصة»، أنه يتم التفاوض، حالياً، على التكلفة الاستثمارية للمصنع، ونسب المشاركة، كما تسعى الشركة الفرنسية إلى الاستفادة من الأصول غير المستغلة والأراضى التابعة للشركة من خلال إنشاء شركة مشتركة لإدارة تلك الأصول.

وقالت عزة أبوالفرج، نائب رئيس الشركة القابضة فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن «القابضة» تسعى لتقسيم «سيجوارت» إلى شركتين من خلال احتفاظ شركة بالنشاط الأساسى لها، وهو صناعة الفلنكات والمواسير وزيادة حصتها السوقية لها، وإضافة نشاط آخر للشركة الثانية.

وتعمل شركة «كونسوليز» الفرنسية فى مجال صناعة فلنكات السكك الحديدية، وبدأت عملها بالسوق المصرى منذ عام 1982 بالمشاركة مع شركة سيجوارت، حيث شارك الجانبان فى الشركة المصرية للمنتجات الخرسانية قبل تصفيتها (ECPC).

وكانت وزارة النقل أصدرت قراراً، العام الماضى، باستعادة تشغيل مشروع خط سكك حديد سفاجا- قنا- أبوطرطور بطول 690 كم لاستعادة نقل البضائع عبر هذا الخط من هضبة أبوطرطور إلى ميناء سفاجا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/16/1105864