منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




36 فرقة تُحيى ليالى رمضان بالقاهرة التاريخية


تبدأ الإدارة العامة للقاهرة التاريخية فى السادس من رمضان أولى فعالياتها احتفالاً بحلول الشهر الكريم، والتى تستمر حتى 20 رمضان، حيث تنظم سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقال محمد عبدالعزيز، مدير عام مشروع القاهرة التاريخية، إن البرنامج الرمضانى سيضم مجموعة من الحفلات الفنية والثقافية، بالإضافة إلى الندوات الأدبية والشعرية وفرق الفنون الشعبية لمختلف المحافظات.

وستقام تلك الفعاليات فى العديد من الأماكن الأثرية بالقاهرة التاريخية منها: «السور الشمالى بجوار باب النصر بشارع البنهاوى، ووكالة بازرعه بالجمالية ومسرح الشاعر بشارع المعز».

ومن المقرر أن يتضمن البرنامج 36 فرقة متنوعة ما بين فنون شعبية، ومسرحية، وكورال أطفال، وأراجوز، وستبدأ الأنشطة بشارع المعز اعتباراً من الساعة 8:30 مساءً وحتى الساعة 11:30 مساءً.

ومن جانبه قال شريف فوزى، المنسق العام لشارع المعز بالقاهرة التاريخية، إن احتفالات شارع المعز بالشهر الكريم ستتضمن كذلك إقامة معرض للحرف التراثية المختلفة فى الفترة من 23 مايو، وحتى 2 يونيو بمقعد الأمير ماماى، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة ومحافظ القاهرة.

وأشار إلى أن المعرض يضم معروضات بعض صناعات الحرف التراثية التقليدية، لأكثر من 20 حرفيا متخصصا من الدرب الأحمر والجمالية، ومنها صناعة النحاس، شغل الخيامية، الزجاج، الخزف، الكليم وغيرها من الحرف الأخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

بوجي و طمطم
عرائس بوجي و طمطم في بيت رحمي

https://www.alborsanews.com/2018/05/16/1105929