منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



ألمانيا تتعهد بزيادة إنفاقها العسكرى بعد تحذيرات ترامب


أدان السياسيون الألمان هجوم دونالد ترامب، الأخير على حجم الإنفاق الدفاعى للبلاد ؛ حيث وصف أعضاء كبار فى حزب المستشارة أنجيلا ميركل، تدخل الرئيس الأمريكى بأنه «سافر» و«غير مقبول».
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أن الرئيس الأمريكى حث ألمانيا على إنفاق 2% من ناتجها المحلى الإجمالى على الدفاع، وذلك تماشياً مع التزام دول حلف شمال الأطلسى (الناتو) فى قمة «ويلز»، عام 2014.
وفى حديثه بواشنطن الأسبوع الماضى، وجه الرئيس الأمريكى انتقادات إلى برلين مرة أخرى حيث قال «يجب على ألمانيا أن تثبت ريادتها فى التحالف من خلال معالجة عجزها الطويل فى مساهمات الدفاع حيث لم تساهم ألمانيا بما يجب أن تساهم به وهى مستفيدة بدرجة كبيرة جداً أكبر بكثير من الولايات المتحدة«، كما انتقد شراء برلين كميات هائلة من الغاز الروسى.
وحذر »ترامب«، من أن بلدان حلف شمال الأطلسى التى لا تفى بالتزاماتها بالإنفاق سوف يتم التعامل معها.
وكشفت البيانات الرسمية، أن ألمانيا أنفقت 37 مليار يورو أو 1.2% من الناتج المحلى الإجمالى على الدفاع العام الماضى أقل بكثير من معظم دول حلف »الناتو« الأخرى.
ومن جانبه، رفض رودريك كيسوريتر، عضو فى البرلمان الألمانى انتقادات ترامب، الأخيرة قائلاً ليس من المقبول أن نوجه أصابع الاتهام إلى ألمانيا التى تتحمل العبء الرئيسى لاستقبال اللاجئين فى جميع أنحاء أوروبا.
وفى خطاب إلى كبار المسئولين العسكريين فى برلين وعدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين، بزيادة الإنفاق على الدفاع إلى 1.5% من الناتج المحلى الإجمالى بحلول عام 2025.
وقال يورغن هارت، عضو آخر فى البرلمان، إن ألمانيا تلتزم بقرارات حلف »الناتو« منذ 2014 وتقدم مساهمة مهمة لأمن التحالف على حدود أوروبا الشرقية ولتحقيق الاستقرار فى الأزمات المتعددة.
وأضاف هاردت، »سنزيد من نفقاتنا الدفاعية بثبات كما هو متفق عليه ونقترب من نسبة 2% بحلول عام 2024 ومع نمو الاقتصاد الألمانى بثبات فإنَّ الأمر الأساسى هو الزيادة فى ميزانية الدفاع من حيث القيمة المطلقة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/19/1106089