منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” بلتون المالية القابضة ” يوافق على الاستحواذ على حصة حاكمة في ” مجموعة اورا “


وافق مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة على السير في إجراءات عملية الاستحواذ على حصة حاكمة في مجموعة اورا OraGroup – إحدى الشركات الرائدة في مجال الخدمات البنكية في القارة الأفريقية – .
وأشارت بلتون – في بيان اليوم – إلى أن مجلس إدارة الشركة فوض الإدارة التنفيذية في التوقيع على عرض شراء غير ملزم يحدد الاطار العام للصفقة و إرساله للسادة للبائعين وتعيين مستشار مالى و قانونى و فنى لبدء عملية الفحص النافى للجهالة المالى و القانوني و الفني الكامل بعد اجراء فحص مبدئى وذلك قبل إتمام الصفقة وفقا للقواعد و الإجراءات القانونية .
ولفتت إلى أن عملية الاستحواذ على حصة حاكمة في مجموعة اورا OraGroup تأتي في إطار سياسية الشركة للتوسيع استثماراتها في مجال الخدمات المالية بشكل عام و في القارة الافريقية ذات المستقبل الواعد بشكل خاص ، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أى تطورات جوهرية تخص الصفقة فور حدوثها .
يشار إلى أن مجموعة أورا تمتلك مجموعة من البنوك تعمل في نحو 12 دولة في غرب ووسط أفريقيا تحت الاسم التجارى ( اورا بنك ) Orabank ، و لديها 143 فرعا و تقدم خدماتها إلى نحو 4000 عميل ، و قد حققت المجموعة نمو في صافى أرباحها في العام 2017 بنسبة 45 % ليصل الى نحو 40.1 مليون دولار .
وذيكر أن بلتون هي مؤسسة مالية تعمل في مجال خدمات بنوك الاستثمار وتقدم باقة متكاملة من الخدمات المالية لقاعدة عملاء ضخمة تضم الشركات العامة والخاصة والمؤسسات المالية والمستثمرين ذوي الملاءة المالية في أسواق الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا. وتعد بلتون أكبر مدير للأصول في مصر بقاعدة استثمارات مدارة تبلغ حوالي 30 مليار جنيه وهي أيضا شركة رائدة في تقديم بحوث الاستثمار بأسواق المنطقة. وتشمل سابقة أعمال الشركة تنفيذ صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها 100 مليار جنيه وتتنوع بين صفقات رأس المال والدمج والاستحواذ.
وتحظى بلتون بالتواجد في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية من خلال شركتها التابعة Auerbach Grayson والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك وتتخصص في تقديم خدمات الوساطة في الأوراق المالية بأكثر من 125 سوقا ماليًا حول العالم. وفي عام 2015 تم الاستحواذ على شركة بلتون فاينانشال من جانب شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة. شركة بلتون فاينانشال مدرجة بالبورصة المصرية تحت كود BTFH.CA.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/20/1106257