منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الزراعة” : منظومة جديدة لتيسير وصول الخضر والفاكهة من المُزارع إلى المستهلك


أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن البدء فى تنفيذ منظومة جديدة تهدف إلى الحد من سلسلة الوسطاء، والقضاء على جشع التجار، وتضمن وصول الحاصلات الزراعية مباشرة من الحقل إلى المستهلك.
وكلف الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للبساتين، بتنفيذ خطة تسويقية عاجلة، من خلال إنشاء مراكز لتجميع وتسويق الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة، بمديريات الزراعة فى المحافظات، وطرحها للمستهلكين مباشرة ولحساب المزارعين وتحت إشرافهم.
وأشار وزير الزراعة إلى أن تلك المنظومة من شأنها ضمان حصول المزارع على سعر عادل ومجزٍ نظير محصوله، فضلاً عن وصول الخضر والفاكهة للمستهلكين طازجة، وبأسعار مخفضة، وذلك بعد الحد من سلسلة الوسطاء، ما سيكون له دور كبير فى ضبط الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المُزارع والمستهلك فى آن واحد.
ومن جهته، قال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين بوزارة الزراعة، إن تعدد الوسطاء بين المزارع والمستهلك يعد سبباً رئيسياً فى خسارة للمزارع وارتفاع الأسعار على المستهلك.
وشدد الوزير على سرعة تنفيذ منظومة الخدمة التسويقية؛ حيث تم البدء فى تنفيذ التجربة بمحافظة الشرقية، ويجرى، حالياً، تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية؛ استعداداً لتعميمها على مستوى الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/21/1106536