منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سكاى لايت تترقب تنفيذ الرقابة المالية قرار لجنة التظلمات


مبيعات الشاليهات وراء نمو أرباح شركة الوادى للاستثمار 77% الربع الأول 2018

 

تترقب شركة سكاى لايت للتنمية السياحية قرار الهيئة العامة للرقابة المالية، حول كيفية تنفيذ القرار الصادر من لجنة التظلمات بإلغاء قرار الهيئة العامة للرقابة المالية، بإرجاء السير فى إجراءات طرح الشركة، وما يترتب عليه من آثار بالسير فى الإجراءات

 

وقال عادل مراد، مدير علاقات المستثمرين بشركة الوادى للاستثمار السياحى المالكة لـ45% من أسهم «سكاى لايت»، إن الشركة تنتظر آلية التنفيذ للسير فى إجراءات الطرح، والإبقاء على القيمة العادلة للسهم، والتى تم الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية من قبل، أو تغيرها ثانية.

 

وأشار «مراد»، إلى أن الشركة ستستكمل كل الأوراق المطلوبة، قبل الاجتماع مع شركة «برايم القابضة»، مدير الطرح للسير فى الإجراءات والترويج للسهم محلياً وخارجياً.

 

وكانت هيئة الرقابة المالية قد أرجأت طرح الشركة إلى أجل غير مسمى فى أكتوبر الماضى، وتم قبول تظلم الشركة مطلع يناير الماضى، وتم وقف الطرح منتصف الشهر ذاته، نظراً للقضايا المنسوبة لرئيس مجلس الإدارة والمجموعة المرتبطة به، وعقب الحصول على جميع البراءات، تقدمت الشركة بالتظلم مرة آخرى.

 

ومن ناحية آخرى ارتفعت أرباح شركة الوادى للاستثمار السياحى بنسبة 77% خلال الربع الأول من عام 2018؛ لتحقق صافى ربح 34.6 مليون جنيه مقارنة، بـ19.6 مليون جنيه الأشهر الأولى من العام السابق، وارتفع نصيب السهم فى الأرباح 1.6 جنيهاً للسهم، مقارنة بـ0.89 جنيهاً الربع الأول من 2017.

 

فى حين تراجعت إيرادات الشركة بنسبة 4.9% لتسجل 3.96 مليون جنيه مقارنة بـ4.16 مليون جنيه، الأشهر الثلاثة الأولى من العام السابق.

 

وعزا مدير علاقات المستثمرين نمو الأرباح على الرغم من تراجع الإيرادات إلى مبيعات الشاليهات الخاصة بشركة سكاى لايت، حيث ساهمت بقيمة 34.3 مليون جنيه من إيرادات الاستثمار البالغة 35.3 مليون جنيه.

 

وتمتلك شركة «سكاى لايت»، قرية سياحية بمنطقة العين السخنة، تضم عدداً من الشاليهات الفندقية والسياحية تم إنشائها عبر ثلاث مراحل، بالإضافة إلى امتلاكها فندق هوريزون الوادى.

 

وأشار أن شركة الوادى للاستثمار السياحى تترقب طرح شركة سكاى لايت؛ لاستغلال حصيلة الطرح فى إضافة النشاط الطبى والعلاجى، وإنشاء مركز طبى عالمى على الأرض المملوكة لها والمجاورة للفندق أو تحويل مبنى أركيديا بالفندق إلى مركز طبى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/05/21/1106678