منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«حديد عز» تخطط لزيادة إنتاجها إلى 7 ملايين طن سنوياً خلال 3 أعوام


مصدر: تنفيذ الخطة مرهون بزيادة الطلب واستمرار النمو الاقتصادى

 

تخطط شركة حديد عز، لزيادة طاقتها الإنتاجية من 5.3 مليون طن إلى 7 ملايين طن، لاستيعاب الطلب المتوقع بالسوق المحلى خلال 3 أعوام.

قال مصدر بالمجموعة لـ«البورصة»، إن بدء تنفيذ خطة رفع الطاقة الإنتاجية، مرهون باستمرار النمو الاقتصادى لمصر، ومن ثم زيادة الطلب على الحديد، بالتزامن مع خطة الدولة التى تتضمن إقامة بعض المشروعات القومية الكبرى.

وأضاف أن خطة الشركة تتمثل فى رفع الطاقة الإنتاجية خلال فترة تمتد من عامين إلى 3 أعوام، من خلال رفع كفاءة خطوط الإنتاج، وإدخال بعض التعديلات عليها.

وأوضح أن زيادة الطاقة الإنتاجية تمثل حصاداً لتعميق التصنيع المحلى الذى تنتهجه الشركة، بافتتاح مصنع الحديد المختزل بالعين السخنة، باستثمارات 1.2 مليار دولار، نهاية عام 2015.

وقال إن الاستثمارات المقدرة لرفع كفاءة خطوط الإنتاج، لم تحدد بعد، إذ تتوقف قيمتها على عدد المراحل التى تنفذ عليها الخطة، بجانب استمرار النمو الاقتصادى والطلب المتوقع على الحديد.

وأشار إلى أن نصيب حديد الصلب المسطح 2.25 مليون طن من إجمالى الطاقة الإنتاجية للشركة، البالغة 5.3 مليون طن، بينما نصيب حديد التسليح 3.05 مليون طن.

وتابع أن الشركة تصدر 40% من إنتاجها من الصلب المسطح، ويوجّه 60% للسوق المحلى، بينما يستوعب السوق المحلى 95% من حديد التسليح مقابل 5% للتصدير.

وذكر أن الشركة تستهدف الاحتفاظ بكامل الطاقة الإنتاجية الحالية، بعد أن كانت قد انخفضت خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجارى؛ نتيجة بعض التغيرات العالمية وصيانة خطوط الإنتاج.

ولفت إلى أن السوق العقارى يحتاج إلى إعادة النظر فى نوعية الاستثمارات التى تضخ فيه، إذ إن مصر تعانى فائضاً فى العقارات السكنية لأصحاب الدخل المرتفع جداً، وعجزاً فى الشقق السكنية لأصحاب الدخل المتوسط وإسكان الشباب، والذى يمثل الكتلة الأكبر من الطلب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: حديد عز

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/22/1106932