منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس الهيئة القومية للأنفاق:المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو تخدم 3 ملايين راكب بتكلفة 53ر1 مليار يورو


قال اللواء طارق جمال الدين ، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق ، إن المرحلة الثالثة من الخط الثالث من مترو الأنفاق من العتبة حتي بولاق الدكرور، يبلغ طولها 17,7 كم ، بتكلفة مليار و530 مليون يورو و10.5 مليار جنيه .. مشيرا الى أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ستخدم 3 ملايين راكب اضافيين يوميا .
وأضاف جمال الدين خلال احتفالية تدشين انطلاق أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والتي شهدها المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل،أنه من المقرر تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق خلال 72 شهرا ، وتخفيض في القيمة التعاقدية بما يعادل 60 مليون يورو .
وأوضح أن المرحلة الرابعة من محطة هارون وحتي النزهة وصلت نسبة التشطيب فيها من الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الأعمال الأنشائية إلى 93% ، بتكلفة 8.5 مليار جنيه ، متوجها بالشكر لسكان منطقة هارون ومصر الجديدة لتعاونهم .
ولفت إلي أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث تشمل 3 أجزاء الجزء الأول من هذه المرحلة يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويشمل “4” محطات نفقية هى “ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات”، ومخطط الانتهاء من هذا الجزء خلال 55 شهرًا في نوفمبر 2021، والجزء الثانى يمتد بطول 6.6 كم وعدد 6 محطات من شارع السودان مرور بإمبابة حتى محطة روض الفرج ومخطط تنفيذه 65 شهرًا، والجزء الثالث يمتد بطول 7.1 كم وعدد 5 محطات من التوفيقية مرورًا بشارعى وادى النيل وجامعة الدول، حتى يصل إلى محطة جامعة القاهرة.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/23/1107046