منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بدء أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بطول 17.7 كيلو متر


عرفات: 44 مليار تكلفة التنفيذ وتشغيل الخدمة خلال 4 أعوام

 

بدأت وزارة النقل، اعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بالمسافة بين العتبة وحتى الطريق الدائرى عند محور روض الفرج الجديد.

وقال الدكتور هشام عرفات، إن المشروع يمتد بطول 17.7 كيلومتر متضمناً 15 محطة، وتقدر استثمارته بـ 44.5 مليار جنيه، وسيتم الانتهاء من تنفيذ خلال 4 أعوام.

أوضح عرفات أن كلاً من الوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبى يمولان حوالى 60% من تكلفة المشروع بما يقدر بـ 900 مليون يورو فيما يتم تدبير باقى التكلفة من الموازنة العامة للدولة، وتبلغ التكلفة الإجمالية لإنشاء الخط الثالث بجميع المرحلة الأربع 96 مليار جنيه.

أشار عرفات إلى أن المرحلة الثالثة ستنطلق من العتبة حتى الكيت كات بطول 4 كيلو مترات وتضم محطات «ناصر – ماسبيرو- الزمالك – الكيت كات» وسيتم افتتاحها فى نوفمبر 2021، ثم تتفرع إلى اتجاه الشمال حتى الطريق الدائرى عند محور روض الفرج متضمنه 6 محطات “السودان – إمبابة – البوهى– القومية العربية – الطريق الدائرى- المحطة التبادلية عند محور روض الفرج” بطول 6.6 كيلومتر وسيتم تشغيلها يونيو 2022، المسار الأخير إلى الجنوب حتى جامعة القاهرة بطول 7.1 كيلو متر باجمالى 5 محطات “التوفيقية – وادى النيل – جامعة الدول– بولاق الدكرور- جامعة القاهرة” وسيتم افتتاحها فى نوفمبر 2022.

وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على هامش إعلانه بد أعمال المرحلة، الأربعاء، إن الحكومة تستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميًا.

لفت إلى أن الحكومة تولى اهتماماً كبيراً باستكمال إنشاء شبكة مترو الأنفاق التى تشمل 6 خطوط، بالإضافة إلى التطوير والتحديث المستمر للخطوط الحالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/23/1107126