منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع درجات الحرارة تطيح بـ 40% من إنتاج الدواجن


أطاح ارتفاع درجات الحرارة بمزارع تربية الدواجن خلال الأيام الماضية، واختلفت نسبة النافق مع مزرعة لأخرى، لتصل فى بعض المناطق إلى 40%، وسط تحذيرات من إدخال دورات جديدة فى الفترة الحالية للمزارع المفتوحة.
قال الدكتور نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن درجات الحرارة تسببت فى نفوق أعداد كبيرة من الدواجن فى المزارع الصغيرة، والتى لا تتوافر بها عوامل التبريد والمكيفات فى الشركات الكبيرة.
أوضح أن نسبة النفوق جاءت أعلى فى محافظات الوجه القبلى لارتفاع درجة الحرارة عن الوجه البحرى، وبلغت فى بعض المحافظات 40% تقريبًا.
اشار إلى أن ارتفاع نسبة النفوق فى الدورة الحالية سيؤثر على الأسعار خلال الفترة المقبلة خاصة حال تزايد طلبات المستهلكين، وتصل الأسعار بالمزارع حالياً لنحو 25 جنيهاً لليكلو.
قال محمد العمدة، مربى، إن المزرعة التابعة له تبلغ طاقتها الإنتاجية 16 ألف طائر فى الدورة الواحدة، واقترب عدد النافق من 50% بسبب الحرارة.
أضاف فضل الصريحى، أن طاقة العنبر التابع له تصل إلى 5 آلاف طائر فى الدورة، وبلغت نسبة النفوق خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو 1500 طائر.
وحذر على الدهوراي، أحد أكبر منتجى الدواجن فى محافظة الدقهلية، من إدخال المزارع التى تعمل بالأنظمة القديمة دورات جديدة قبل انكسار موجة الحر الحالية، قائلاً: «ستتسبب لنفسها فى خسائر مالية كبيرة».
أوضح أن أغلب المزارع الصغيرة المفتوحة والمغلقة لا تملك مبردات، وهذا السبب الرئيسى لارتفاع أعداد النفوق فوق الحد الطبيعى فى الدورة الواحدة، وارتفاع تكلفة التبريد السبب الرئيسى لعدم وجود المبردات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/23/1107176