منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بريكزى» تطرح مشروعاً سكنياً بـ«زايد» وتتوقع 600 مليون جنيه مبيعات


المهندس أحمد سليم رئيس مجلس إدارة الشركة:
الإعلان عن المرحلة الأولى من «إنفينتى» الشهر المقبل
مفاوضات للاستحواذ على أرض بـ«العين السخنة» لتنميتها
4 مليارات جنيه إجمالى مبيعات مستهدفة للشركة 2018 والتفاوض لضم مشروعات جديدة
العاصمة الإدارية وحدائق أكتوبر تقودان الطلب على الشراء للاستثمار الفترة المقبلة

تخطط شركة «بريكزى لإدارة المشروعات العقارية» لطرح مشروعين بمدينة الشيخ زايد والمنطقة القريبة من المتحف الكبير خلال الشهر المقبل وتتوقع تجاوز مبيعاتها حاجز 4 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى.
قال المهندس أحمد سليم رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لـ«بريكزى»، إن الشركة تطرح مشروعًا بالشيخ زايد الشهر المقبل ويقام على مساحة 22 فدانًا ويضم 110 فيلا سكنية ومتوقع تحقيق مبيعات بنحو 600 مليون جنيه وتطوره شركة «كايروكابيتال» وهى شركة شقيقة لـ«بريكزى» وتبدأ الإنشاءات فى المشروع خلال العام الجارى.
أوضح سليم، أن الشركة «تعلن عن المرحلة الأولى من مشروع إنفينتى الشهر المقبل ويضم 300 وحدة فندقية ويقام بالقرب من المتحف المصرى الكبير وأسندت الأعمال الاستشارية إلى مكتب هندسى عالمى وتتوقع تحقيق 700 مليون جنيه من المرحلة خلال العام الجارى وقيمة مماثلة فى 2019.
ومتوقع أن تجذب المنطقة المحيطة بالمتحف استثمارات كبيرة خلال الفترة المقبلة مع توجه الدولة إلى تنميتها وإعادة تخطيطها لتناسب مكانتها التاريخية إلى جانب تشغيل مطار بمدينة 6 أكتوبر الذى يساهم فى جذب الوفود السياحية إلى المنطقة وإعادة تشغيل الفنادق المحيطة بأهرامات الجيزة والمتحف الكبير.
أشار سليم إلى أن الشركة حققت مبيعات تتجاوز مليار جنيه منذ بداية العام وتستهدف تحقيق مبيعات خلال العام الجارى تتجاوز بـ4 مليارات جنيه مع ضم عدد من المشروعات الجديدة إلى جانب مجموعة المشروعات التى تطورها شركة كايرو كابيتال.
وبدأت شركة بريكزى نشاطها قبل 5 سنوات فى التسويق العقارى وأضافت تقديم الخدمات الاستشارية وإدارة المشروعات وأسست العام الجارى شركة كايرو كابيتال للتطوير العقارى كشركة شقيقة لتمثل ذراع تنمية المشروعات.
توقع سليم اتمام بيع مشروع أربيانو بمدينة 6 أكتوبر لصالح شركة مجموعة عربية قبل شهر أكتوبر المقبل وبدأت بيعه حصريا الشهر الماضى ويقام على مساحة 20 فدانا ويضم نحو 750 وحدة سكنية بمساحات 90 مترا مربعا ومولين تجاريين.
وتسوق الشركة مجموعة مشروعات حصرية ومنها »بريمافيرا« بمدينة أكتوبر لصالح شركة »كايرو كابيتال« ويضم 400 وحدة سكنية بمساحات من 90 إلى 180 مترا مربعا بمدينة حدائق أكتوبر أنهت بيع مشروع »لافونتانا« حصرياً لصالح إحدى شركات التطوير ويضم 240 وحدة سكنية بحدائق أكتوبر بمساحات من 90 إلى 180 مترا مربعا.
وقال إن الشركة “كايروكابيتال” والتى يرأس مجلس إدارتها تتفاوض لشراء أراض بالعين السخنة عبر الاستحواذ على الشركة المالكة للارض لإنشاء مشروع سياحى فندقى فى ظل الطلب الكبير على المنطقة على مدار العام وعدم ارتباط البيع بموسم الصيف فقط.
وتعتمد كايرو كابيتال على التمويل الذاتى فى إنشاء مشروعاتها إلى جانب متحصلات البيع وأن الاقتراض البنكى غير مطروح فى المشروعات السكنية مع إمكانية الاستعانة به فى مشروعات الفندقية والتى تطلب ضخ سيولة كبيرة مراحل الإنشاء قبل الحصول على عوائد من المشروع بعد تشغيله.
أضاف سليم، حركة البيع لم تتأثر بشهر رمضان لتزامنه مع الموسم الرئيسى للسوق العقارى خلال اشهر الصيف إلى جانب ارتفاع الطلب خلال الأشهر الأخيرة واستمر بالمعدل ذاته فى ظل مخاوف من الارتفاعات المرتقبة للأسعار خلال الفترة المقبلة على خلفية زيادة التكلفة.
توقع رئيس شركة بريكزى ارتفاع الأسعار بنسبة 30% خلال العام الجارى مع الزيادة المتوقعة للتكلفة على خلفية رفع الدعم الجزئى عن البنزين والكهرباء إلى جانب الزيادة المرتقبة فى الطلب الفترة المقبلة من العملاء على الشراء بهدف الاستثمار للربحية باعتباره استثماراً آمناً خاصة مع الشراء من شركات تحظى بمصداقية وتستبق البيع بتنفيذ الإنشاءات فى المشروع.
أشار إلى أن تخفيض الشركات لمساحات الوحدات يهدف الى استقطاب شرائح جديدة من العملاء لمشروعاتها بما يزيد من معدلات البيع وإتمام تطويرها وأن الطلب متزايد على الوحدات المتوسطة المساحة.
قال إن مدينتى العاصمة الإدارية وحدائق اكتوبر ستقودان الطلب خلال الفترة المقبلة خاصة مع طرح الدولة لوحداتها فى العاصمة وتوقعات بطرح شركة طلعت مصطفى لمشروعها الى جانب حجم الإنجاز من قبل الدولة فى البنية التحتية والمبانى الحكومية خلال وقت قصير وهو ما حفز العملاء على الشراء للتأكد من جدية المشروع إلى جانب انضمام عدد من كبار المطورين.
أشار إلى أن ترشيحات الطلب المرتفع تتجه إلى مدينة حدائق اكتوبر بعد طرح مشروعى صن كابيتال وواحة اكتوبر وان دخول شركات كبيرة يرفع الطلب من العملاء على المنطقة الى جانب تحفيز مزيد من المطورين للاستثمار فى المدينة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/29/1107990