منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الزراعة»: صرف مليار جنيه قروضاً لمربى الماشية فى 5 أشهر


«محرز»: الانتهاء من ترقيم 2.6 مليون رأس لدى الفلاحين والمزارع

بلغ إجمالى القروض التى وفرها بنكا الأهلى المصرى، والزراعى المصرى لمربى الثروة الحيوانية نحو مليار جنيه، وذلك خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى.

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، إن ارتفاع قيمة القروض المقدمة لقطاع الثروة الحيوانية يرفع من حجم التربية، وبالتالى ستنخفض الأسعار تدريجياً.

أوضحت أن بنكى الأهلى والزراعى المصرى، وفرا، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، نحو مليار جنيه للمزارع والفلاحين، بفائدة 5% متناقصة، ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أضافت أن الجهات التنفيذية فى مديريات الطب البيطرى، رفعت إحداثيات 25 ألف مزرعة إنتاج حيوانى من خلال الحصر الذى تُجريه الوزارة للتعرف على حجم السوق واحتياجاته الحقيقية من خلال قاعدة بيانات سليمة.

أضافت أنه من خلال الحصر، تم ترقيم نحو 2.6 مليون حيوان فى المزارع ولدى الفلاحين فى بعض المحافظات، وجارٍ العمل على باقى المحافظات.

ذكرت «محرز»، أن التعاون مع البنوك يأتى فى إطار تنمية قطعان الثروة الحيوانية، وزيادة المطروح من اللحوم الحمراء فى الأسواق، بهدف خلق توازن بين العرض والطلب.

تم الاتفاق بين وزارة الزراعة والبنك الأهلى لتوفير التمويلات بغرض زيادة الطاقات الإنتاجية لها خلال الفترة المقبلة، والتى لا يتخطى نسبة الإشغال فى عدد كبير منها 30%.

نوهت «محرز»، بموافقة وزارة الزراعة على صرف نحو 200 مليون جنيه جديدة لصالح مشروعات الثروة الحيوانية، بفائدة 5%، وذلك بعد انتهاء مبادرة بقيمة 300 مليون لصالح مشروع البتلو بداية مايو الحالى.

كانت وزارة الزراعة قد قدمت قروضاً لصغار الفلاحين بقيمة 300 مليون جنيه خلال الشهور السبعة الماضية، استفاد منها نحو 2174 فرداً، لشراء 22.9 ألف رأس ماشية.

أشارت «محرز»، إلى أن الوزارة تُكثف لجان المتابعة والرقابة على الأسواق من خلال قطاع تنمية الثروة الحيوانية، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، للوقوف على المشكلات التى قد تواجه المستفيدين على أرض الواقع وتذليلها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/29/1108104