منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«مصر للطيران» تسعى لتدبير تمويل صفقة طائرات جديدة


«مسلم»: الصفقة تضم طرازات مختلفة من «بوينج» و«إيرباص»
بدأت شركة مصر للطيران مخاطبة عدد من الجهات التمويلية، لتدبير تكاليف صفقة طائرات جديدة (لم يحدد عددها)، عقب الصفقة التى أعلنتها فى معرض دبى للطيران العام الماضى، والتى تضمنت 45 طائرة.
وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، لـ«البورصة»، إن أولى خطوات الصفقة الجديدة تبدأ من تدبير التمويل اللازم لها، وتضمنت طرازات مختلفة من طائرات إيرباص وبوينج.
وأوضح أن الشركة تستهدف أن تعتمد الصفقة الجديدة على طائرات مختلفة السعة، أغلبها متوسطة الحجم، وتسعى للوصول بعدد طائرات أسطولها إلى 140 طائرة بحلول عام 2025، واعتمدت مصر للطيران على دبى لصناعة الطيران، لتمويل صفقة شراء 9 طائرات من طراز بوينج 737_800.
ثم عادت وتعاونت مع شركة AerCap الأمريكية، والتى تعد من كبرى الشركات فى مجال تأجير الطائرات خلال الصفقة الأخيرة التى أبرمتها مصر للطيران بمعرض دبى للطيران 2017.
ووقعت شركة مصر للطيران «خطاب نوايا» مع شركة بومباردييه الكندية المصنعة للطائرات، لشراء 24 طائرة سى.إس 300، من الشركة الكندية، وذلك على هامش معرض دبى الدولى للطيران 2017، وستدفع مصر للطيران 1.1 مليار دولار، قيمة 12 طائرة تمثل الدفعة الأولى من الصفقة، على أن تدفع 1.1 مليار دولارأخرى، قيمة 12 طائرة أخرى تمثل الدفعة الثانية من الصفقة فى حال رغبة الشركة المصرية شرائها.
كانت شركة مصر للطيران، اتفقت مع شركة «إيركاب» الأمريكية، على توقيع صفقة جديدة طويلة الأمد؛ لشراء 6 طائرات من طراز البوينج دريملاينر 787 تعمل بمحركات رولز رويس، بالإضافة إلى 15 طائرة من طراز الإيرباص A320Neo، والتى تعمل بمحركات CMF LEAP.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

ارشيفية
حصار دولى لـ”بوينج”

https://www.alborsanews.com/2018/05/30/1108322