منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3 شركات تتنافس على 38 ألف متر فى «السخنة»


«كامل»: «النورس هولدنج» و«ذا هاوس» و«كويك» تسعى لإقامة مشروع سياحى

 

تتنافس 3 شركات تنمية سياحية وعقارية على قطعة أرض بمساحة 38 ألف متر مربع، بمنطقة العين السخنة بمحافظة السويس ضمن مزايدة علنية طرحتها المحافظة مارس الماضى.

قال المهندس حسن كامل، مدير اﻹسكان بمحافظة السويس، إن قائمة الشركات تضم النورس هولدنج للتنمية السياحية وإدارة الفنادق، وشركة ذا هاوس للاستثمار العقارى، وشركة كويك للتعمير وإدارة المشروعات.

أوضح «كامل»، لـ«البورصة»، أن المحافظة بالتنسيق مع الاستثمار تدرس العروض المالية للشركات، ومقرراً ترسية المزايدة للشركة الفائزة الشهر المقبل.

أضاف «كامل»، أن المحافظة قررت إلغاء تخصيص مساحة 269 قطعة أرض بمساحات متنوعة ومتعددة اﻷغراض، «صناعى سكنى – تجارى – تعليمى»، خلال الفترة الماضية لمستثمرين غير جادين بمناطق السخنة وعتاقة ومدن المحافظة.

لفت «كامل»، إلى أن الشركات خالفت شروط التعاقد مع المحافظة بأنشطة الأرض، ومدد التنفيذ دون الرجوع للمحافظة، وتوصيل المرافق للمساحات بالمخالفة بجانب تضاؤل معدلات التنفيذ على الأرض التى لم تتجاوز 10% على الرغم من حصول الشركات على الأراضى منذ 2016.

أضاف أن إدارات الاستثمار واﻷملاك بالمحافظة أنذرت المستثمرين بفسخ التعاقد وسحب اﻷراضى.

تابع أن المحافظة تستهدف تحصيل 200 مليون جنيه مقابل تسويات مع 9 شركات تنمية سياحية واستثمار عقارى بالمحافظة خلال العام المالى الجارى.

كشف «كامل»، عن تجهيز المحافظة 5 قطع أراضٍ للاستخدام الخدمى، بمساحات تتراوح بين 6 و15 ألف متر مربع، لطرحها على المستثمرين نهاية العام الجارى.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/05/30/1108372