منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“كوليرز” : استمرار نمو عائد غرف فنادق القاهرة حتى يوليو المقبل


توقع تقرير صادر من كوليرز انترناشونال استمرار نمو عائد الغرف الفندقية بمنطقة القاهرة الكبرى بنسبة 15% خلال شهور مايو وحتى يوليو المقبل جراء ارتفاع مستويات الاشغالات المدعومة بارتفاع الطلب على سياحة الشركات والمعارض والمؤتمرات والترفيه.

وذكر التقرير الذى حصلت البورصة على نسخة منه أن الإشغالات المتوقعة لمدينة القاهرة خلال الفترة مايو /يوليو  تبلغ 64% فى مقابل اشغالات لشرم الشيخ 49% والغردقة 52% والاسكندرية 70%.

وتبلغ الطاقة الفندقية لمدينة القاهرة الكبرى وفقا لغرفة الفنادق المصرية نحو 21 ألف غرفة ما بين فنادق فئة 3 إلى 5 نجوم بمنطقة الاهرامات ووسط المدينة المطل على النيل وشرق العاصمة بالقرب من مطار القاهرة الدولى

وحققت السياحة المصرية خلال الربع الاول من العام الجارى 2.2 مليون سائح مقابل 1.7 مليون سائح خلال فترة المقارنة من العام الماضى .

وقالت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط إن القطاع يأمل تحقيق ايرادات بقيمة 8 مليارات دولار بنهاية العام الجارى .

وبلغت الاعداد السياحية الوافدة لمصر خلال العام الماضى 8.3 مليون سائح مقابل 4.5 مليونا خلال العام الاسبق .

وتصدرت مدينة القاهرة الاعلى فى نسبة العائد للغرف الفندقية المتاحة بمناطق الشرق الاوسط السياحية خلال فترة الدراسة ثم جائت بعدها مدينة الخبر السعودية اذ شهد سوق الفنادق بالمدينة مؤخرا ارتفاع فى معدلات العائد لكل غرفة متاحة مدعوما بتصاعد مستويات الاشغال.

وعزت كوليرز الارتفاع فى عائد الغرف الفندقية فى مدينة الخبر السعودية إلى تزايد الطلب على سياحة الشركات والاقامة طويلة الامد جراء ارتفاع اسعار النفط مؤخرا .

وحافظت مدينتى المدينة المنورة وجدة السعوديتان على المنطقتين الاكثر استقرارا فى توقعات التقرير خلال فترة الدراسة ” حلول شهر رمضان الكريم بالاضافة  وانتقال المعتمرين للمدينة المنورة ادى لارتفاع الاشغالات ، كما أن انحسار نمو المعروض من الفنادق سيقود إلى ثبات الطلب تماشيا مع العرض بما يؤدى لثبات العائد “.

أما بالمسبة لمدينة جدة على شاطئ البحر الاحمر فإن انتقال المؤسسات الحكومية سنويا إليها يؤدى لارتفاع معدلات الاعمال المرتبطة بالحكومة بما يرفع من مستويات الاشغال .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/06/06/1109588