منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الدواجن» تصل 28 جنيهًا للكيلو بالمزرعة


تراجع الطلب يهبط بـ«الكتاكيت» لأقل من جنيه

قفزت أسعار الدواجن فى المزرعة 3 جنيهات خلال اليومين الماضيين مدفوعة بارتفاع طلبات المستهلكين عليها وثبات المعروض، فى حين استمرت تراجعات أسعار الكتاكيت لتنخفض عن جنيهًا للكتكوت الواحد “عمر يوم”.
قال محمد حسن، مدير قطاع التسمين فى شركة أورجانو للأعلاف، إن أسعار الدواجن فى المزرعة زادت إلى 28 جنيهًا فى الكيلو مقابل 25 جنيهًا الأسبوع الماضي.
أضاف على الدهراوى، مُربى دواجن فى الدقهلية، أن أعلى سعر للدواجن خلال موسم رمضان الحالى بلغ 29 جنيهًا فى الكيلو، ولم يستمر لأكثر من يومين، ثم تراجع مرة أخرى، بعكس موسم العام الماضي.
وبلغت أسعار الدواجن من المزرعة فى موسم رمضان الماضى 30 جنيهًا استمرت وقتها لأكثر من أسبوع، ومن ثم تراجعت بصورة طفيفة إلى 28 جنيهًا حتى منتصف الشهر الكريم.
أوضح الدهراوي، أن تخبط السوق وعدم الإلمام بحجم التداول فى السوق خلال الفترة الأخيرة وزيادة الطلب بصورة عشوائية تجعل من الصعب تحديد توقعات بعينها للسوق كما كان يحدث قبل ذلك.
وانخفضت أسعار الكتاكيت لأقل من جنيه للكتكوت _عمر يوم_ بالتزامن مع تراجع الطلب عليها، لتصل إلى أدنى مستوى لها خلال العام الحالي.
قال حسين صولة، مدير التسويق فى شركة كوهية للدواجن، إن أسعار الكتاكيت تراجعت إلى 75 قرشًا للكتكوت الواحد فى العديد من الأنواع بسبب تراجع الطلب عليها خلال الفترة الحالية.
أوضح أن تراجع الطلب جاء مدفوعًا بالخسائر التى تكبدتها المزارع بسبب إرتفاع درجات الحرارة فوق المستويات التى اعتادت عليها مصر فى السنوات الأخيرة، ما رفع حالات النفوق بين القطاع.
أشار إلى أن العديد من المزارع عزفت عن إدخال دورات جديدة قبل هدوء درجات الحرارة، خاصة وأن أغلبها غير مُجهز بصورة تحمى الإنتاج من النفوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/06/10/1109789