منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



شركات تكنولوجيا المعلومات تحذر من جرائم المونديال الإلكترونية


أصبحت مباريات مصر فى كأس العالم بروسيا 2018 حديث الجماهير ومستخدمى الإنترنت، كما أصبحت مؤخراً أحد أهم وأحدث طرق النصب والاحتيال الإلكتروني.
قال محمد هارون المدير التنفيذى لشركه جيت وركس العاملة فى أمن المعلومات، إن أحد أحدث الطرق الشائعة فى السرقة الإلكترونية مؤخراً تكمن فى عرض إعلانات إلكترونية لخدمات السفر لمشاهدة مباريات المونديال كتذاكر مباراة رخيصة، وحزم ضيافة شاملة التذاكر، وخدمات حجز إقامة.
أضاف: عادة ما يتم تقديم هذه العروض عبر رسائل البريد الإلكترونى الاحتيالية أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، والتى تلعب بشكل رئيسى على مشاعر المستهلكين عن طريق تقديم خدمات عالية متميزة بأسعار منخفضة ووهمية، لجذب انتباه المشاهدين
تابع: ينتهى الأمر للمستخدمين بموقع ويب خادع يمكنه تقليد علامة كأس العالم بشكل مقنع أو قد يكون نسخة مكررة تمامًا للموقع الأصلى، حيث يقوم المتلقون بتسجيل معلوماتهم الشخصية ليتمكنوا من الدفع والحصول على «تذاكر السفر والإقامة»، ويتم تزويد المهاجمين بتفاصيل بطاقات الائتمان وبعدها يتم غزو الحسابات المصرفية للضحايا.
وحذر هارون، رواد مواقع التواصل الاجتماعى من اختراق حساباتهم الشخصية وبطاقاتهم الائتمانية وذلك بعدم التعامل مع الروابط الوهمية واستخدام برامج حماية متخصصه لتجنب أى عمليات نصب أو احتيال.
وأكد أن من أهم نظم حماية الأمن والشبكات التى ظهرت تطبيق Sophos Intercept x والذى يضمن منع الرسائل والبرمجيات الخبيثة من النفاذ للشبكات، حيث يتضمن ميزة تمكن المستخدم من الكشف عن برمجيات الفدية الخبيثة فى ثوان، كما يضمن عمله جنباً إلى جنب مع تطبيقات حماية أمن معلومات النقاط النهائية على اختلاف أنواعها.
أضاف هارون، أن Sophos Intercept x، يجمع بين 4 عناصر أمنية حيوية يجب أن ينتبه لها مسئولى تقنية المعلومات فى المؤسسات ضمن دورهم فى حماية الشبكات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/06/19/1111269