منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«برايد كابيتال» تتفاوض لفتح 2000 حساب بنكى إلكترونى مع 4 بنوك


«الدكانى»: حلول تكنولوجية لرواتب العمالة المتغيرة والشركات الصغيرة مع شراكة أجنبية

تتفاوض مسرع التكنولوجيا المالية شركة «برايد كابيتال» مع 4 بنوك لفتح ما يقارب الـ500 حساب بكل بنك، عبر تطبيقات إلكترونية، تشمل الـ«Limited KYC»، وإجراء المعاملات المالية، بشراكة هندية، وفق المحددات التى وضعها «المركزى»، مع تعميم المنتج ليشمل منح التمويل والاستعلام الائتمانى الكامل للعميل، حال نجاح الفكرة وانتشارها، بالإضافة إلى ابتكار حلول تكنولوجية لصرف رواتب العمالة المتغيرة بالتعاون مع شركاء أجانب.
قال رامى الدكانى، الشريك المؤسس لشركة «برايد كابيتال»، إنَّ الشركة تتفاوض مع ثلاثة إلى أربعة بنوك لفتح ما يقرب من 500 حساب بنكى إلكترونى بكل بنك، لإنشاء أشكال مبتكرة من المحافظ الإلكترونية تشمل خدمات الـ«Wallets» لإنهاء المعاملات الشرائية، والـ«Limited KYC»، موضحاً أنها ستوفر سهولة وسرعة، بالإضافة إلى تقليل تكاليف الإجراءات البنكية.
تابع، «إن تقبل النظام التشريعى، والانفتاح على العالم الرقمى، ضمن مبادرات البنك المركزى لتمويل شركات التكنولوجيا، والتشريعات الرقمية «Reg Tech»، والاستعلام الرقمى عن المعلومات الائتمانية (KYC)، سيسمح بابتكار منتجات جديدة ومكملة لمنصات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة، عبر تطبيقات متنوعة تلبى حاجات ومتطلبات فئات جميع الممولين، بالتكامل مع الربط الإلكترونى بقاعدة بيانات الاستعلام الائتمانى لتقليص المخاطر».
وعدَّد «الدكانى» مزايا النظام الجديد بتسهيل حصول البنوك على المعلومات الائتمانية من العميل، دون التواجد فى الفرع، وأخذ الموافقة لإنهاء العمليات، ما يحقق كفاءة وظيفية للبنك، واستغلالاً أمثل للموارد البشرية، موضحاً أن المعلومات تعد ملكية للبنك، وتتولى «برايد» مهمة توفير البرامج والتطبيقات، وخلق بدائل مبتكرة لما يطرأ من متطلبات وحاجات جديدة للعميل، بالإضافة إلى حلقة الوصل بين شركات تكنولوجيا المعلومات الأجنبية والسوق المصرى بكل مكوناته.
كما كشف «الدكانى» عن التعاون مع شركة أجنبية عاملة فى مجال التكنولوجيا المالية «Fintech» لإيجاد تطبيقات وحلول مبتكرة لصرف رواتب العمالة المتغيرة، وفى مجالات الدفع الإلكترونى المبتكرة، مشيراً إلى أن هناك العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التى لا يزيد متوسط عدد العمالة بها على 10 موظفين، ولا يستطيع القطاع البنكى تغطيتها، لانخفاض الجدوى الاقتصادية لها أمام قاعدة رأس المال الكبيرة للبنوك.
يرى أن تفعيل المحافظ الإلكترونية، وتبنى شركات تكنولوجيا المعلومات ومنصات التمويل متناهى الصغر لها، بديلاً عن البنوك التى تراها ذات حجم صغير خارج اقتصاديات التكاليف لديها، وظهور تطبيقات التمويل متناهى الصغر، والمرتبات والأجور للشركات التى يقل عدد موظفيها عن 10 أفراد؛ حيث تمثل الشركات ذات العمالة التى لا تزيد على 10 موظفين 98% من الشركات العاملة فى مصر.
أضاف أن استجابة «المركزى» ورؤية القطاع البنكى الثاقبة للطفرة القوية فى تطبيقات التكنولوجيا المالية، منذ 2018، كانت العامل الرئيسى لزيادة العمق المصرفى، وابتكار العديد من التطبيقات الرقمية، واختفاء بطاقات الائتمان، وظهور منتجات استعلام ائتمانى جديدة.
ويأمل «الدكانى» نجاح الحلول التكنولوجية، الفترة المقبلة، فى فتح حساب بنكى متكامل، عبر تطبيق إلكترونى، يشمل الإيداع والسحب، وفتح تسهيل ائتمانى لأصحاب المشاريع لتمويل رأس المال العامل، بالإضافة إلى القروض، والتأجير التمويلى.
وعلى صعيد المدفوعات الإلكترونية، قال «الدكانى»، إنَّ «برايد» ستضخ استثمارات بقوة فى تلك المنظومة، عبر مشاركة مع مجموعة «Start Up» فى توفير الحلول الإلكترونية والدفع بالموبايل عبر الـ«QR-Code» دون الحاجة إلى ماكينة (POS) التى تشكل تكلفة مرتفعة على نماذج الأعمال المتوسطة ومتناهية الصغر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2258.95 0.46%   10.37
14329.11 %   91.67
11609.35 0.45%   51.5
3292.95 0.45%   14.74

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/06/21/1111724