منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأثاث» تبحث فتح أسواق جديدة فى آسيا


تبحث غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، خلال اجتماعها الأسبوع المقبل، فتح أسواق تصديرية جديدة فى قارة آسيا، بعد انخفاض صادرات الأسواق التقليدية المتمثلة فى الدول العربية نتيجة التوترات السياسية والأمنية.
قال عبد الحليم العراقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن الغرفة تدرس التوجه بصادرات القطاع إلى الهند وماليزيا والصين وفيتنام وأذربيجان وأوزباكستان، بجانب أسواق القارة الأفريقية.
وأضاف لـ«البورصة» أن دول القارة الآسيوية تتميز بارتفاع الكثافة السكانية، بالإضافة إلى أنها تعد من الأسواق الواعدة لقطاع صناعة الأثاث خلال المرحلة المقبلة.
أشار العراقي، إلى أن الغرفة تستهدف زيادة الصادرات بعد انخفاض مبيعات السوق المحلى وزيادة حالة الركود، جراء ارتفاع الأسعار عقب زيادة تكلفة الإنتاج أكثر من مرة، منذ تحرير سعر الصرف نوفمبر 2016.
وتراجعت صادرات الأثاث، بشكل تدريجى إلى الدول العربية خلال المرحلة الماضية، لاسيما ليبيا واليمن وسوريا والعراق، نظرًا لانخفاض معدلات الأمن فى تلك الدول.
قال العراقي، أن خطة الغرفة فى فتح أسواق جديدة، ستكون بالتعاون مع المجلس التصديرى للأثاث، ووزارة التجارة والصناعة ممثلة فى جهاز التمثيل التجاري.
وستعمل الغرفة، على تنظيم زيارات إلى الدول المستهدف التوسع بالصادرات إليها، بالإضافة إلى المشاكة فى معارض بتلك الدول، ودعوة الشركات العاملة بها لزيارة مصر.
وارتفعت صادرات الأثاث بنسبة %7 خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى نحو 95.4 مليون دولار، مقابل نحو 88.8 مليون دولار، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب البيانات الصادرة عن المجلس التصديرى للأثاث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/06/25/1112092