منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الدواجن» تفقد 4 جنيهات في يونيو


الكيلو يتراجع إلى 24 جنيهًا في المزرعة

فقدت أسعار الدواجن 4 جنيهان خلال شهر يونيو الحالي على مرتين، في حين زادت أسعار الكتاكيت مرة واحدة خلال الأسبوع الماضي بعد إرتفاع الطلب وهدوء حرارة الجو.

قال محمد حسن، مدير قطاع التسمين فى شركة أورجانو للأعلاف، إن أسعار الدواجن تراجعت خلال اليومين الماضيين بقيمة جنيهان في الكيلو من المزرعة.

أوضح حسن، أن الترجع الاخير في الأسعار هو الثاني منذ شهر رمضان الماضي، فسجل سعر الكيلو 24 جنيهًا مقابل 28 جنيهًا منتضف الشهر الكريم.

أرجع تراجع الأسعار إلى هبوط طلبات المستهلكين نسبيًا على الدواجن خلال الأيام الاخيرة، مع ثبات المعروض.

أضاف حسين صولة، مدير التسويق في شركة كوهية للدواجن، أن سوقالدواجن غير مستقر في الفترة الحالية، مدفوع بتذبذب العرض أمام طلبات المستهلكين.

أوضح أن انخفاض أسعار الكتاكيت رغم زيادتها الأخيرة وتراجع أسعار الأعلاف لدى بعض الشركات مؤخرًا سيساهم في زيادة الإنتاج في الدورة المقبلة، وبالتالي قد تنخفض الأسعار مرة أخرى، لكنها في الأخير مرهونة بطلبات المستهلكين.

وتراجعت أسعار الاعلاف مع بداية الأسبوع الحالي بقيم تتراوح بين 100-150 جنيهًا في الطن، ليُسجل سعر الطن 7150 جنيهًا في المتوسط مقابل 7300 جنيهًا قبلها.

ذكر أن إنخفاض أسعار خامات تصنيع الأعلاف بقيم 400 جنيهً في الذرة الصفراء و1000 جنيه في الفول الصويا سيدعمان تراجع الأسعار مرة أخرى خلال الأيام المقبلة، وبالتالي سيرفع ذلك قدرة المربيين على إشغال مزيدًا من عنابر التربية.

ذكر على الدهراوي، أن أسعار الكتاكيت زادت في الأيام الأخيرة بقيم تتراوح بين 0.75-1 جنيهًا في الكتكوت _عمر يوم_ لتتراوح بين 1.75-3 جنيهات.

أرجع الدهراوي، زيادة أسعار الكتاكيت إلى ارتفاع الطلب عليها من قبل المربيين بعد انخفاض درجات الحرارة نسبيًا وملائمة الجو لإدخال دورات جديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/06/29/1112824