منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انخفاض الأسعار العالمية للذرة يرفع الاستهلاك المصرى


15.9 مليون طن حجم الاستهلاك بزيادة متوقعة 6%
توقع تقرير وزارة الزراعة الأمريكية زيادة استهلاك مصر من محصول الذرة خلال العام المالى الحالى بنسبة %6 بدعم من زيادة الإنتاج وانخفاض الأسعار العالمية للذرة الصفراء، والتى تحتاجها صناعة الثروة الحيوانية فى مصر بالدرجة الأولى فى عملية التربية.
وتوقع التقرير، وصول الاستهلاك إلى 15.9 مليون طن مقابل 15 مليون طن خلال العام المالى الماضى، والذى استقر عند هذا المعدل بعد ارتفاع أسعار البيع للمستهلكين بصورة مبالغ فيها مدفوعة بارتفاع الأسعار العالمية.
وقال أنور العبد، رئيس مجلس إدارة شركة الأهرم للدواجن، إن أسعار خامات الأعلاف سجلت قيماً قياسية خلال النصف الأول من العام الحالى أثرت على تكلفة الصناعة المحلية وبالتالى أسعار البيع للمستهلكين.
أضاف أن أسعار الفول الصويا بلغت 440 دولارًا فى الطن كأعلى سعر لها على الإطلاق، وذلك قبل أن تتراجع مرة أخرى بقيمة 60 دولارًا للطن.
كما زادت أسعار الذرة الصفراء إلى 215 دولارًا فى الطن قبل أن تهبط بقيمة 35 دولارًا للطن مؤخرًا، وهو ما ساهم فى خفض أسعار الأعلاف.
وبلغت الأسعار أعلى مستوى لها فى العام الحالى شهر أبريل الماضى بعد تجاوز متوسط سعر الطن بين الشركات 7350 جنيهًا، قبل أن يتراجع بقيمة طفيفة إلى 7150 جنيهًا حالياً.
كما زادت أسعار أعلاف الأسماك أيضًا بمعدل مماثل، فارتفع سعر أعلاف الأسماك البلطية من 6 آلاف جنيه فى الطن منتصف العام الماضى إلى 7 آلاف جنيه خلال الشهرين الأخيرين.
وقال كريم سليمان، رئيس شركة الصقر للأعلاف، إن الاستهلاك يرتفع بتحسن أوضاع صناعة الدواجن التى تعتمد على الذرة الصفراء بصورة أساسية فى عملية التربية من خلال إنتاج الأعلاف.
أوضح سليمان، أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعًا نسبيًا فى المبيعات بسبب الزيادة القياسية فى الأسعار، ومازلنا ننتظر انخفاضًا بعد تراجع الأسعار العالمية للفول الصويا والذرة الصفراء للقدرة على زيادة عمليات التسويق.
وتراجعت أسعار خامات الأعلاف خلال شهر يونيو الماضى بقيم تتراوح بين 400 و1000 جنيه فى الطن لتهبط الذرة الصفراء إلى 3900 جنيه للطن مقابل 4300 جنيه، والفول الصويا إلى 8500 جنيه مقابل 9500 جنيه قبلها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/04/1113390