منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




200 مليون دولار صادرات مستهدفة لـ”تصديرى الادوية” من أيجى كوب


جورج : اضافة 3 فروع فى اوغندا والسنغال و موريشيوس العام المقبل

تستهدف شركة ايجى كوب تحقيق صادرات بقيمة 200 مليون دولار فى قارة افريقيا خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وتأسست ايجى كوب عام 2016 برٍأسمال 12 مليون جنيه تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة والمجلس التصديرى للصناعات الطبية وذلك لدعم الصادرات المصرية فى القارة السمراء.

وقال ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية ان تأسيس شركة ايجى كوب يأتى ضمن مبادرةلمساعدة الشركات المصدرة المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر العاملة على زيادة صادراتها.

اضاف جورج فى تصريحات صحفية ان الشركة لن يقتصر على دعم صادرات قطاع الادوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل فقط ولكن يجرى التفاوض مع شركات قطاعات الملابس الجاهزة والصناعات الغذائية والمفروشات ومواد البناء والصناعات الكيماوية.

اوضح جورج أن الشركة تضم 26 مساهم من اعضاء المجلس وتستهدف الشركة زيادتهم الى 100 مساهم خلال عام ونصف العام.

اشار الى أن المجلس يستهدف الوصول بحجم صادرات القطاع الطبية والتى يشمل (الدواء- مستلزمات الطبية- مستحضرات التجميل) الى 2.8 مليار دولار خلال 10 سنوات .

وأوضح أن ذلك سيتم بالتركيز على 3 أسواق مستهدفة( افريقيا- دول عربية – آسيا الوسطى وروسيا) والتى يبلغ حجم واردتها 50 مليار دولار منهم 400 مليون دولار نصيب مصر.

وأعلنت ايجى كوب عن إنشاء مركزين لوجستيين فى كينيا والمغرب لدعم الصادرات فى غرب وشمال افريقيا.

وقال عمرو عبد اللطيف نائب رئيس مجلس ادارة ايجى كوب انه من المقرر اضافة 3 فروع جديدة للشركة فى اوغندا والسنغال و موريشيوس العام المقبل.

اشار عبد اللطيف الى ان حجم واردات السوق الافريقي وفقا لبيانات منظمة التجارة العالمية بلغت العام الماضي نحو 484 مليار دولار نصيب مصر لا يتجاوز 3.4مليار دولار وهى نسبة ضئيلة جدا بالرغم من انضمام مصر للعديد من اتفاقيات التجارة الحرة مع تلك الدول.

وتابع ان ايجى كوب تستهدف انشاء 3 فروع اضافية فى ساحل العاج واثيوبيا وانجولا خلال 2020.

ولفت إلى أن أهم المعوقات التى تواجه نفاذ المنتجات المصرية الى السوق الافريقية هي طول فترة الشحن بالإضافة الى وجود مشاكل ائتمانية بالبنوك الافريقية.

الى أن ستعمل على تسجيل ملفات الدواء بالنيابة عن الشركات المصدرة نيابة عن الشركات المصدرة وفقا للضوابط المختلفة والخاصة بكل سوق

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/05/1114143