“إينى” تعلن عن كشف نفطى فى حقل “فاجور” بالصحراء الغربية


أعلنت شركة اينى الإيطالية عن تحقيق اكتشاف نفطى ثانٍ فى حقل فاجور بالصحراء الغربية.

وقالت إينى فى بيان صادر اليوم الاثنين، إن الاكتشاف فى جنوب غرب منطقة المليحة بالصحراء الغربية المصرية، على بعد حوالى 130 كم شمال واحة سيوة.

ويعد الاكتشاف الثانى الذى تم حفره بواسطة الشركة الإيطالية فى حوض فاجور، حيث تم حفر بئر SWM B1-X، على بعد 7 كيلومترات من أول اكتشاف SWM A2-X، على عمق إجمالى 4523 مترًا، بحسب البيان.

وتخطط إينى لحفر آفاق استكشافية أخرى بالقرب من اكتشافات A2-X و B-1X لتعزيز ما يمكن أن ينتج كمنطقة إنتاجية جديدة لشركة إينى فى مصر، وفقًا للبيان.

وقال السيد حجازى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن هذه الاكتشافات سيكون لها تأثير كبير، وستدر عائداً كبيراً للدولة، وبالتالى سيساهم فى إقامة مشروعات وتوفير فرص عمل.

أضاف: كذلك سيكون لها مردود إيجابى على تحسن مستوى معيشة المواطن وحصوله على حقوقه فى التعليم والصحة.

وشدد على ضرورة تكثيف علميات التنقيب خلال الفترة المقبلة فى المواقع المحتمل وجود حقول للبترول والغاز وألا نقصر فى ذلك الأمر الذى سيؤثر بشكل إيجابى على سوق الطاقة والغاز فى مصر.

وقال البيان إن إنتاج الاكتشاف الجديد، سيتم توجيه إلى البنية التحتية القائمة بالفعل ثم يتم شحنها إلى محطة الحمرا من خلال خطوط الأنابيب القائمة.

وأضاف البيان إنه تم فتح البئر للإنتاج فى الأحجار الرملية فى ديسوكى وسلمت 5130 برميلاً من النفط يومياً (BOPD) من الزيت الخفيف، مع غاز منخفض مصاحب.

وبحسب البيان فإن إينى تعتبر المنتج الرئيسى لحوالى 300 ألف برميل من النفط المكافئ باليوم الواحد فى مصر، ومن المتوقع أن ينمو هذا الإنتاج خلال العام، بفضل زيادة حقل ظُهر.

كانت الشركة قد أعلنت، مايو الماضي، عن كشف بترولى جديد، فى امتياز جنوب غرب منطقة مليحة بالصحراء الغربية بمصر، بحقل فاجور.

وقالت الشركة فى بيان صحفى وقتها إن الاكتشاف الجديد وحفر آبار استكشافية أخرى فى حال نجاحها سيفتحان منطقة إنتاجية جديدة فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/09/1114698