منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار “الأعلاف” تتراجع والطن بـ7 آلاف جنيه


تراجعت أسعار الأعلاف 200 جنيه خلال الأسبوع الحالى، نتيجة انخفاض أسعار خامات التصنيع خلال الفترة الماضية واستقرار الطلب.
قال أنور العبد، رئيس شركة الأهرام للدواجن، إن متوسط أسعار الأعلاف سجل 7 آلاف جنيه فى الطن خلال الأسبوع الحالى.
أشار إلى أن تراجع الأسعار سببه الانخفاضات المتكررة التى طالت أسعار خامات التصنيع خلال الأسابيع الثلاثة الماضية فى بورصة شيكاجو للحبوب.
وفقاً للأسعار المعلنة من المصانع أمس الثلاثاء، بلغ أعلى سعر لبيع الأعلاف (23%) 7050 جنيهاً، فى حين بلغ أقل سعر للمنتج نفسه 6950 جنيهاً فى الطن.
وتراجعت أسعار خامات تصنيع الأعلاف خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بما قيمته 500 جنيه فى طن الذرة الصفراء، ليهبط إلى 3850 جنيهاً، و1150 جنيهاً فى الفول الصويا لتهبط إلى 8350 جنيهاً.
قال كريم سليمان، رئيس شركة الصقر للأعلاف، إن شركات الأعلاف تأخرت فى خفض أسعار البيع، ويرجع ذلك لاستمرار معدلات الطلب عند مستوى مرتفع خلال الفترة الأخيرة.
أضاف: «إجمالى قيمة التراجعات الأخيرة فى الأعلاف لا توازى قيم التراجعات فى مدخلات الإنتاج، حيث فقدت نحو 300 جنيه فى الطن، فى حين يجب أن تنخفض 200 جنيه جديدة فى الطن.
وتمثل نسبة الذرة فى إنتاج طن الأعلاف نحو 60% من إجمالى الخامات، والصويا نحو 30% فى حين تتمثل النسبة المتبقية فى الإضافات.
أضاف أشرف محمد، تاجر أعلاف، أن تراجع الأسعار خلال الفترة الحالية يشجع المربين على زيادة حجم المشتروات للاستفادة من التراجع قبل زيادتها مرة أخرى، والتى تخضع فى النهاية لأسعار الخامات العالمية بجانب العرض والطلب المحلى.
لفت إلى أن تراجع الأسعار ينعكس إيجاباً على زيادة إشغالات مزارع الدواجن، ما يرفع من القدرات الإنتاجية للسوق وانضباط الأسعار بالنسبة للمستهلكين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/10/1114958