منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التضامن» تعلن نتائج تقرير لجنة فحص 57357 الأسبوع المقبل


والى: مدة فترة عمل اللجنة أسبوعاً..والاستعانة بخبير بوزارة الاتصالات
تعلن وزارة التضامن الاجتماعى نتائج تقرير فحص أوضاع مؤسسة مستشفى علاج سرطان الأطفال 57357 الأسبوع المقبل بعد الموافقة على مد عمل اللجنة أسبوعاً إضافياً لاستكمال الفحص.
قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه سيتم الانتهاء من التقرير الخاص بالمستشفى خلال الأسبوع الثالث من يوليو، وسيتم إعلانه للرأى العام بكل شفافية.
أوضحت أن اللجنة استندت فى طلب مد فترة عملها إلى أنها ستقوم بفحص ومراجعة مصروفات المؤسسة منذ عام 2013 وحتى منتصف 2018، كما أنها وسعت مجال فحصها ليشمل أوضاع مؤسسة أصدقاء المبادرة القومية ضد لسرطان، وليست مستشفى 57357 فقط.
تلقت اللجنة عدداً من الشكاوى الجديدة التى تستوجب الفحص الدقيق للرد عليها، كما قررت الاستعانة بخبير فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلاً لوزارة الاتصالات يحتاج إلى عدة أيام للانتهاء من كامل مراجعته لأمور فنية.
أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعى قراراً وزارياً بتشكيل لجنة موسعة لفحص أعمال مؤسسة مستشفى 57357 لسرطان الأطفال برئاسة المستشار القانونى للوزارة وعضوية ممثلين عن إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، وأستاذ متخصص فى إدارة المستشفيات وأستاذ فى أورام الأطفال، وممثلين عن الجهاز المركزى للمحاسبات وعن هيئة الرقابة الإدارية.
لفتت إلى أنه يتم مراجعة أوجه انفاق الجمعيات بشكل دورى، وفقاً للقانون والميزانيات فور اعتمادها من جميع المديريات ومن الإدارة المركزية، إلا أنه نظراً لما أُثير فى وسائل الإعلام حول أوجه انفاق التبرعات المقدمة للمستشفى تم تشكيل لجنة لفحص أعمال مؤسسة مستشفى 57357.
وأضافت أن من ضمن اختصاصات اللجنة الإطلاع على محاضر مجلس الأمناء والميزانيات للعام المالى الحالى والخمس أعوام السابقة، والإطلاع على جميع السجلات وفحصها من النواحى الإدارية، والفنية، والمالية، ومراجعة المصروفات والإيرادات للتحقق من مطابقتها لأحكام القانون.
وتعمل اللجنة أيضاً بالتحقق من أوجه صرف أموال المؤسسة من تبرعات، وهبات، ومنح وغيرها من المصادر المرخص لها بها ومتابعة ومطابقة أنشطة المؤسسة مع لائحة نظامها الأساسى ومراجعة اللائحة الداخلية لها.
تابعت: «وتراجع اللجنة جميع التعاقدات للتأكد من سلامة الإجراءات، فضلاً عن الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والنظر فى مجمل الشكاوى المتداولة فى وسائل الإعلام لتكون مهمتها إجلاء الحقائق للرأى العام».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التضامن

منطقة إعلانية



نرشح لك

مستشفى 57357
مواجهة بين طرفى أزمة «57357»

https://alborsaanews.com/2018/07/14/1115880