منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




396 مليون جنيه استثمارات قطاع «الري» في عام


102.9 ألف إزالة للمخالفات على المجاري المائية العام المالي الماضي

بلغت استثمارات قطاع الري، بوزارة الموارد المائية، خلال العام المالي المتضي نحو 396 مليون جنيه.

قال عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الري، في وزارة الموارد المائية، إن خطة عمل العام المالي الماضي تضمنت وضع برامج التصرفات خلف خزان أسوان بما يتناسب مع الاحتياجات المائية المختلفة، وذلك للتكامل مع حركة البرك الرئيسية بالوجهين القبلي والبحري.

لفت إلى أن الاستثمارات الجديدة تُساهم في عملية توزيع المياه على طول الوادي والدلتا، وكذلك متابعة تقدم الزراعات وحالتها واحتياجاتها المائية، وذلك بالتنسيق بين إدارات الري والزراعة علي المستويين المركزي والإقليمي.

أشار إلى تنفيذ أعمال تطهيرات ونزع حشائش وصيانة جسور خلال العام المالي الماضي باستثمارات بلغت قيمتها 275 مليون جنيه، بخلاف صيانة مخرات السيول بتكلفة 4 ملايين جنيه.

كما تم تنفيذ أعمال إحلال وتجديد البدالات والبوابات وكبارى المشاة ، وشبك الأعشاب وأغطية غرف التفتيش، وأعمال الإزالات، ومحطات الخلط الوسيط والمغذيات والآبار، بتكلفة قدرها 10 ملايين جنيه.

وانتهت الإدارة من تنفيذ أعمال صناعية على شبكة الترع بمعرفة الإدارات العامة للرى باجمالى 107 ملايين جنيه، شملت أعمال تاهيل لقطاعات الترع، وإنشاء كباري على الترع، وتغطيات على المجاري المائية وإنشاء عدد من محطات الرفع وإحلال وتجديد بوابات أفمام، وإنشاء حوائط ساندة، وإحلال وتجديد مبانى و انشاءات بالادارات العامة.

أضاف خالد، أن القطاع أزال العديد من التعديات على المجارى المائية، بواقع 102.9 ألف إزالة منذ بداية الحملة القومية ضد المخالفات، في العام 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/14/1116530