منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“خامات الأعلاف” تواصل التراجع


«الصويا» بـ8150 جنيهاً.. و«الذرة» بـ3800 جنيه
واصلت أسعار خامات الأعلاف تراجعاتها بقيم 100 و200 جنيه فى الطن، وسط توقعات للسوق بتأثيرها على أسعار الأعلاف كمنتج نهائى، ومزيد من المبيعات.
قال أنور العبد، رئيس شركة الأهرام للدواجن، إنَّ أسعار خامات الأعلاف تراجعت فى بورصة شيكاجو للحبوب بقيمة 5 و11 دولاراً فى الطن من الذرة الصفراء والفول الصويا.
أوضح «العبد»، أن أسعار الذرة الصفراء تراجعت فى البورصة إلى 175 دولاراً فى الطن، مقابل 180 دولاراً، خلال الأسبوع الماضى، كما تراجعت أسعار الفول الصويا إلى 381 دولاراً، مقابل 392 دولاراً الأسبوع الماضى.
أضاف أشرف محمد، تاجر أعلاف، أنَّ أسعار الخامات المحلية تراجعت إثر انخفاض الأسعار العالمية بقيمة 100 جنيه فى الطن من الذرة الصفراء، الأسبوع الحالى، لتهبط إلى 3870 جنيهاً، مقابل 4 آلاف جنيه خلال الأسبوع الماضى.
تراجعت، أيضاً، أسعار الفول الصويا بقيمة تصل إلى 200 جنيه فى الطن، لتهبط إلى 8150 جنيهاً، مقابل 8350 جنيهاً.
وتوقع متعاملون فى السوق تراجع أسعار الأعلاف كمنتج نهائى الصنع فى الأيام المقبلة، ما ينبئ بارتفاع حركة المبيعات، خلال الفترة المقبلة على مستوى تجارة التجزئة.
قال كريم سليمان، رئيس شركة الصقر للأعلاف، إنَّ تراجع أسعار الخامات يصب فى صالح السوق بالكامل؛ حيث زيادة المبيعات، وارتفاع حركة التربية فى قطعان الثروة الحيوانية بالكامل.
سجلت الأعلاف آخر تراجع لها، خلال الأسبوع الماضى، بقيمة 200 جنيه فى الطن، لتهبط إلى 7 آلاف جنيه للطن فى المتوسط.
أوضح «كريم»، أنَّ أسعار الخامات فقدت، خلال الأسابيع الأربعة الماضية، ما يقرب من 600 جنيه فى الذرة الصفراء، و1350 جنيهاً فى الفول الصويا، وذلك سيصب فى مصلحة السوق بالتأكيد.
أوضح «كريم»، أنَّ استجابة المصانع لتراجع أسعار الخامات للمرة الخامسة على التوالى، ستحفز التجار على زيادة مشترواتهم الشهرية، وهو ما يسمح بعمل عروض على المبيعات لتجار التجزئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/15/1116136