“الزراعة” تُخاطب سوقين جديدين لاستقبال “العنب” و “المانجو”


«القاهرة» تنتظر وفداً من «جوهانسبرج» للتعرف على موقف «الحجر»


خاطبت الإدارة المركزية للحجر الزراعى، مجموعة جديدة من الأسواق، لاستقبال محاصيل «العنب» و«المانجو» بداية من المواسم التصديرية المقبلة لهما.
قالت مصادر فى وزارة الزراعة، إن الحجر الزراعى خاطب السلطات الزراعية فى دولة فيتنام لفتح أسواقها أمام محصول العنب المصرى بداية من الموسم الزراعى المقبل.
أوضحت المصادر، أن فتح سوق فيتنام أمام العنب المصرى، سيكون أولى خطوات تنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين، خاصة بعد الاجتماع بين جمعية رجال الأعمال المصريين والسفير الفيتنامى فى القاهرة خلال شهر ديسمبر الماضى.
قال شريف البلتاجى، عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن فرص المنتجات المصرية فى الأسواق الجديدة دائماً ما تكون ضئيلة فى البداية حتى يكتسب المستهلكون الثقة فيها، وهذا يحدث خلال عدة مواسم متتالية.
اشترط البتاجى، تقديم منتجات عالية الجودة وبالمواصفات المطلوبة من العملاء، للقدرة على جذب مزيد من العملاء بمرور المواسم وزيادة حجم التعاقدات.
وبلغت صادرات العنب المصرى خلال الموسم الماضى نحو 120 ألف طن مقابل 100 ألف طن فى الموسم السابق له، بزيادة نسبتها 20%.
كما خاطبت الإدارة المركزية للحجر الزراعى دولة جنوب أفريقيا لفتح أسواقها أمام محصول المانجو بداية من الموسم المقبل.
أوضحت المصادر، أن الإدارة تنتظر زيارة وفداً من جنوب أفريقيا لمصر خلال الفترة المقبلة، وذلك للوقوف على الاشتراطات الحجرية المطلوبة والواجب توافرها بين سوق القاهرة وجوهانسبرج.
أشارت المصادر، إلى أن الوزارة ستعد للوفد جولات ميدانية للتعرف على أساليب العمل فى محطات التعبئة والفرز ومواقع الزراعة، تمهيدًا لاستصدار الموافقة النهائية على فتح الباب أمام المانجو.
ويساهم فتح الأسواق الجديدة فى زيادة حجم التعاقدات السنوية للمحاصيل الزراعية، وبالتالى مزيدًا من النمو فى الأسواق الخارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/16/1116200