منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



مستثمرون بـ«المصرى الرومانى» يعتزمون تأسيس شركة بـ«بوخارست»


«السكرى»: تحديد رأسمال الشركة والمشروعات المقترح تنفيذها خلال أسبوعين
يخطط مستثمرون بمجلس الأعمال المصرى الرومانى، لتأسيس شركة مساهمة من المستثمرين المصريين والرومانيين، فى بوخارست، لتنفيذ استثمارات مشتركة فى كلا البلدين.
وقال أحمد السكرى، رئيس المجلس، إن المساهمين الراغبين فى المساهمة بالشركة سيحددون رأسمالها المستهدف والمشروعات المقترح إقامتها خلال الأسبوعين المقبلين.
وأضاف السكرى لـ«البورصة» على هامش اجتماع المجلس، أمس الأحد، أن المجلس سيدعو المستثمرين المصريين الراغبين فى ضخ استثمارات فى رومانيا للمساهمة فى الشركة، خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح أن المجلس سيعرض على المستثمرين الرومانيين المساهمة فى الشركة، على هامش البعثة التجارية التى يستهدف المجلس تنظيمها إلى بوخارست سبتمبر المقبل.
وتابع: «سيقوم المجلس بتجميع جميع البيانات المتاحة عن القطاعات الواعدة للاستثمار فى رومانيا، بالإضافة إلى المنتجات التى لها مميزات تنافسية فى التصدير والاستيراد من وإلى بوخارست».
وذكر أن المجلس يسعى إلى زيادة التعاون المصرى الرومانى عبر التوسع فى جذب السياح الرومانيين إلى مصر، إذ تعد من الأسواق الواعدة للسياحة، بالإضافة إلى إعادة تصدير الحاصلات الزراعية والأدوية بشكل كبير، واستيراد اللحوم الحية.
واقترح أعضاء مجلس الإدارة إنشاء مزرعة للمواشى فى رومانيا ضمن الشركة التى يعتزم المجلس تأسيسها، لتربية وتسمين المواشى وتصديرها إلى مصر لتغطية العجز فى الإنتاج المحلى من اللحوم، وتميز رومانيا فى هذا المجال.
وطالب حسن الشافى، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، والرئيس السابق لمجلس الأعمال المصرى الرومانى، الحكومة، بتسهيل حصول المستثمرين المصريين على تأشيرة السفر إلى رومانيا.
كما طالب الحكومة بالعمل على إعادة خط الطيران المباشر بين القاهرة وبوخارست لتيسير التبادل التجارى بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون المشترك فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتميز رومانيا فى هذا القطاع وتوجه الحكومة نحو الاعتماد عليه بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة.
وقال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية ستخاطب وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، للدخول فى مباحثات مع الحكومة الرومانية لحل أزمة صعوبة حصول المستثمرين المصريين على تأشيرة السفر إلى رومانيا.

 

 

كتب- أحمد صبرى

عبدالرحمن الشويخ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المستثمرين

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/16/1116221