منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الشرقية» تخصص 1000 فدان لإقامة مراكز لوجستية


المصيلحى: الحكومة تستهدف إنشاء 7 مناطق لوجستية خلال العام الجارى

 

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن المحافظة خصصت 1000 فدان لبناء مراكز لوجستية بمنطقة الحسينية فى إطار خطة المحافظة لتطوير التجارة الداخلية وتحقيق الاكتفاء الذاتى من جميع السلع التى تحتاجها.

بحثت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان التوسع فى إقامة المراكز اللوجستية بالمدينة، لخدمة المستثمرين والعاملين بالمناطق الصناعية، خلال الفترة المقبلة.

قال سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن المدينة تحتاج مراكز لوجستية لخدمة المستثمرين والمصنعين إضافة إلى إقامة سوق حضارى داخل المدينة لتوفير جميع مستلزمات العمالة الوافدة داخل المناطق الصناعية.

وأضاف خلال اجتماع الجمعية اليوم، بحضور وزير التموين على المصيلحى، أن الجمعية تلقت عدداً من الطلبات لتفعيل المقر الجديد لإدارة التموين، والذى خصص من جانب المدينة، إضافة إلى تزويد مكاتب التموين بأجهزة حاسب آلى لتلبية احتياجات الطلب المتزايد من قبل السكان والعاملين بالمنطقة.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة تستهدف فى خطتها الجديدة خلال العام الجارى إقامة 7مناطق لوجستية موزعين على 4 محافظات هى «الأسكندرية، والشرقية والجيزة، وكفر الشيخ»؛ لخدمة المصنعين والمنتجين وتقديم منتج جيد للمواطنين.

أكد المصيلحى، على أن الحكومة ستختزل الرقابة على المصانع الغذائية فى قطاعين فقط هما «التموين وهيئة سلامة الغذاء»، بدلاً من الصحة، وجهاز المدينة، وهيئة التنمية الصناعية.

أشار الوزير إلى أن وزارة التموين تسعى لخدمة المستثمرين خلال هذه الفترة من خلال مجموعة من المحاور، والتى منها التوسع فى عدد منافذ التوزيع والسلاسل التجارية التابعة لها؛ لانتشار السلع وتشجيع المصانع على الإنتاج خاصة قطاع التجزئة.

وأوضح أن المحور الثانى هو رفع أداء جميع الشركات الحكومية والقطاع الخاص من خلال تدريب العمالة وإزالة جميع العقبات التى تعيق عملها والمتعلقة بوزارة التموين.

 

كتب- عبده عطا

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/17/1116868