منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




1035 حملة تفتيشية لـ”الرقابة الصناعية” يونيو الماضى


أجرت مصلحة الرقابة الصناعية، إحدى هيئات وزارة التجارة والصناعة، 1035 حملة تفتيشية، خلال يونيو الماضى؛ لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية.
قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن إحكام الرقابة على المصانع يعزز من تنافسية ومكانة المنتج المصرى، ويسهم فى مواجهة جميع أساليب الغش ومواجهة تداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات.
وأكد «نصار»، فى بيان، حرص الوزارة على إلزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية على السلع والخدمات وإنتاج سلع آمنة ومطابقة.
وأوضح الكيميائى إبراهيم المناسترلى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أنَّ المصلحة خاطبت الجهات الإدارية بشأن 185 مصنعاً إلى جانب إجراء حملات رقابية موسمية لعدد 3 مصانع إلى جانب حملة خاصة بالصرف الصناعى.
أشار إلى إجراء 719 دراسة فنية تضمنت 452 دراسة متخصصة فى مجال السماح المؤقت والدروباك و258 دراسة فنية ومتنوعة، و9 دراسات لمستلزمات الإنتاج.
أوضح «المناسترلى»، أنَّ المصلحة منحت 250 ترخيص إدارة مراجل بخارية وآلات حرارية، واعتماد 62 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع)، فضلاً عن تسجيل مطبعة عاملة فى مجال مواد التغليف والطباعة، مشيراً إلى أن المصلحة قامت، أيضاً، من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالتعامل مع 218 استفساراً و131 شكوى، كما تم سحب 59 عينة لإجراء الفحص والاختبار عليها.
قال الدكتور مجدى فهمى، رئيس مصلحة الكيمياء، إنَّ المصلحة أجرت التحاليل المعملية لعدد 4304 عينات اختبار، وذلك بواقع 2176 عينة بمعامل القاهرة، و1655 بالإسكندرية، و227 عينة بمعامل السويس و185 عينة بمعامل أسيوط، و61 عينة بمعمل منسوجات مدينة نصر، كما تم إنتاج 1400 لتر من الحبر السرى المستخدم فى ختم اللحوم بالمجازر.
وأشار «فهمى» إلى أن المصلحة استمرت فى تطوير وتأهيل معاملها، خلال شهر يونيو الماضى، ويجرى تطوير معمل فرع المصلحة بالإسكندرية ومعمل الميكروبيولوجى ومعمل الأغذية، كما تم إجراء المراجعة الداخلية لمعملين بالقاهرة، وإعداد معملين للمراجعة الخارجية من قبل الإيجاك، فضلاً عن تقديم طلب الاعتماد لمعمل المنسوجات بمدينة نصر لتقديمه للإيجاك للاعتماد طبقاً للأيزو 17025/2005، بالإضافة إلى أنه تم تنفيذ معايرات خارجية لعدد 89 جهازاً، وتمت معايرتها بالمعهد القومى للقياس والمعايرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/18/1117083