منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التموين» تبحث مع الغرف والسلاسل التجارية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص


بحث على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس الأربعاء مع السلاسل التجارية، واتحاد الغرف التجارية سبل تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والعام بحضور مسئولى الشركات التابعة للوزارة.

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمى بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الاجتماع ضم 10 سلاسل تجارية محلية وعالمية؛ لمناقشة سبل الاستثمار مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية سواء فى الأصول غير المستغلة أو تطوير فروع المجمعات الاستهلاكية أو الدخول فى شراكة؛ لفتح منافذ جديدة لبيع السلع الغذائية.
تابع أنه يتم حالياً دراسة النماذج والصيغ الممكنة للمشاركة من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية والشركة القابضة والسلاسل التجارية.

قال سعيد حسن، مدير الأغذية الطازجة بشركة «لولو ماركت» إن الوزارة استعرضت خلال الاجتماع الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الشركة القابضة، الأطر المحددة للشراكة لدراستها واتخاذ قرار الشراكة.

استعرض «المصيلحى» فرص تنفيذ برامج الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ممثلاً فى الشركات القابضة الغذائية لإقامة منافذ مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، أخذاً فى الاعتبار ما تمتلكه مصر من سوق كبير، فضلاً عما يتوفر من منافذ حكومية قائمة يمكن تجهيزها وتطويرها لاستغلالها بالصورة الأمثل.

وتم الاتفاق على إعداد مجموعة من الصيغ والنماذج التشاركية للتعاون، مع وضع الإطار القانونى اللازم لذلك والذى ينظم العلاقة بين القطاعين العام والخاص، ويحدد الواجبات والمسئوليات لكل طرف، بما يضمن المحافظة على أصول الدولة واستغلالها الاستغلال.

وتم الاتفاق على استمرار الحوار للوصول إلى الصيغة التى تدعم مفهوم المشاركة، والحفاظ على مصالح جميع الأفراد، على أن يتم عقد اجتماع بعد 10 أيام للمتابعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/18/1117204