منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الحكومة توافق على استكمال مفاوضات القرض الصينى لمحطة «الحمراوين»


اعتماد تعاقد «الصحة» مع «فاكسيرا» لتوفير الأمصال بتكلفة 2.5 مليار جنيه

 

وافق مجلس الوزراء على السير فى إجراءات التفاوض مع التحالف الصينى بخصوص القرض اللازم لتمويل مشروع أول محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف بقدرة 6000 ميجاوات بمنطقة الحمراوين بنظام EPC+Finance.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن تلك الموافقة تأتى ضمن خطة الحكومة للتوسع فى استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والبحث عن مصادر طاقة جديدة مع مراعاة المتطلبات البيئية، على أن يتم التنسيق فى إجراءات التفاوض مع الوزارات والجهات المعنية، ثم إعادة العرض على المجلس.

وعقد مدبولى الاجتماع الأسبوعى للحكومة اليوم لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية.

اضاف مدبولى ان مجلس الوزراء وافق على تعاقد وزارة الصحة والسكان بالأمر المباشر مع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات لتدبير احتياجات الوزارة من اللقاحات والأمصال وذلك بتكلفة تصل2.5 مليار جنيه.

وتابع أنه تمت الموافقة على طلب محافظة الشرقية التصرف بالاتفاق المباشر لشركة العروبة مصر للتطوير العمرانى (كارفور) بنظام حق الانتفاع لمدة 75 عاماً فى مساحة تعادل نحو 15641م2 تقريباً بمدينة الزقازيق، لإقامة مول تجارى ووحدات سكنية عليها.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل حالياً على ملف التحول لمجتمع رقمى، وتطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية، وهو ما سيحدث نقلة حقيقية فى الخدمات المقدمة للمواطن.

أوضح مدبولى أن مشروع التحول لمجتمع رقمى يهدف إلى إتاحة الخدمات الرقمية بطرق بسيطة وتكلفة ملائمة فى أى وقت وأى مكان لجميع المؤسسات والمواطنين من خلال تطوير منظومة رقمية متكاملة مؤمنة على المستوى القومي، وكذلك توطين وتحفيز الصناعات الرقمية من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص عمل عن طريق دعم وتنمية الصناعة الرقمية والإبداع التكنولوجي.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن الوزارة قامت بإعداد برنامج يتيح العديد من التقارير المالية التى توفر معلومات دقيقة ولحظية عن الأداء المالى على المستوى الاستراتيجى للوزراء والمحافظين والمسئولين فى عدد من الجهات كل فيما يخصه، تسهم فى سرعة اتخاذ القرار المالى والادارى الذى يحسن من استخدام موارد الدولة.

وفى سياق متصل وافق مجلس الوزراء على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بتنفيذ التعاقد بالاتفاق المباشر على حساب شركتى الوحدة للاستيراد والتصدير، وAOS لتوريد 120 ألف طن قمح، وذلك فى إطار دور الهيئة فى توفير السلع الاستراتيجية لتلبية المتطلبات المحلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/18/1117247