منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الوادي” تترقب موافقة الرقابة المالية على طرح “سكاى لايت” لإنشاء المركز التجارى


عوائد الاستثمار بالشركات ترفع أرباح الشركة 144% خلال 2017

تترقب شركة الوادي للاستثمار السياحى، موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إعادة طرح شركة سكاى لايت بالبورصة المصرية، بعد إرجائه للمرة الثانية، لبدء الشركة إنشاء المركز التجارى والإدارى على الأرض المجاورة للفندق.

وقال عادل مراد، مدير علاقات المستثمرين، إن الشركة تقدمت بالالتماس للرقابة المالية، بداية الشهر الحالى؛ للنظر فى قرار إرجاء الطرح مع التقدم بأوراق البراءة الخاصة بمجلس الإدارة والمجموعة المرتبطة به من قضايا التلاعبات بالبورصة.

وأشار «مراد» إلى أن الشركة ستدرس خططاً بديلة لاستكمال مشروعاتها فى حالة رفض التظلم؛ حيث تعتمد فى الوقت الراهن على السيولة المرتقبة من الطرح.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أرجأت السير فى إجراءات طرح أسهم سكاى لايت للتنمية السياحية، التابعة للوادى للاستثمار السياحى بالبورصة المصرية، للمرة الثانية، وذلك لحين إشعار آخر، منتصف يناير الماضى، موضحة أن قرارها جاء حرصاً منها على سلامة التعاملات بالأسواق غير المصرفية.

وقال خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن قرار إرجاء الطرح لم يعتمد فقط على القضايا المنظورة على رئيس مجلس الإدارة والمجموعة المرتبطة به، وترجع لأسباب أخرى رفض الإفصاح عنها، مشيراً إلى أن قرار التظلم ما زال منظوراً أمام الهيئة، ولم يبت به حتى الآن.

ومن ناحية أخرى، توقع مدير علاقات المستثمرين بشركة الوادى للاستثمار السياحى ارتفاع أرباح الشركة بالربع الثانى من العام الحالى بدعم من وصول نسبة الإشغال بقرية الشركة بالعين السخنة إلى 100% مدعومة بعيد شم النسيم، إضافة إلى ارتفاع نسبة الإشغال فى فندق جراند الهرم لارتفاع الوفود القادمة من جنوب شرق آسيا، لافتاً إلى أن نسبة الإشغال به حالياً تتعدى 45%.

وفى سياق متصل، ارتفعت أرباح شركة الوادى للاستثمار السياحى بنسبة 144% خلال عام 2017 لتصل الى 20.1 مليون جنيه، مقارنة بـ8.3 مليون جنيه العام الأسبق.

وأرجع «مراد» النمو بالأرباح إلى إيرادات الاستثمارات من الشركات الشقيقة التى بلغت 23.3 مليون جنيه، مقابل 14.6 مليون جنيه عام 2016 بارتفاع 59%، إضافة إلى زيادة إيرادات النشاط السياحى لتصل إلى 16.9 مليون جنيه، مقارنة بـ11.8% العام الأسبق بنمو 43%.

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 182 مليون جنيه، موزعاً على 18.2 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد وبقيمة دفترية 12.67 جنيه، ويتداول السهم بالوقت الراهن حول مستوى 7.85 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/22/1096247