منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كأس العالم يعزز مبيعات «نايكى»


قالت شركة «نايكى» الأمريكية لإنتاج الملابس والأحذية والأدوات الرياضية، إنها حازت على دفعة تعزيزية للمبيعات من الفرق التى شاركت فى بطولة كأس العالم والرياضيين الذين ترعاهم، مما يعزز مكانة الشركة فى سباقها للحاق بشركة «أديداس» اﻷلمانية فى عالم الساحرة المستديرة.
وقالت الشركة، إن المباراة النهائية فى بطولة كأس العالم، التى فاز فيها منتخب فرنسا على نظيره الكرواتى، كانت الأولى على الإطلاق التى يرتدى فيها 22 لاعباً قمصان «نايكى»، كما أن معظمهم كانوا يرتدون أحذيتها أيضاً.
وقال بيرت هويت، الذى يدير أعمال «نايكى» فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إن الطلب على مجموعة قمصان المنتخب الفرنسى ارتفع للغاية بعد الفوز الذى حققه المنتخب، مضيفاً أن قميص المنتخب الإنجليزى المخصص لعمليات الإحماء بيع فى كل مكان تقريباً.
وقالت وكالة أنباء بلومبرج، إن «نايكى» كانت ترعى 10 منتخبات فى روسيا، وهو ما يقل عن المنتخبات التى ترعاها «أديداس» بفريقين، ولكن تأهلت 3 منتخبات، ترعاها الشركة، من بين 4 منتخبات إلى النهائيات.
ومن بين اللاعبين الذين كانوا يرتدون أحذية نايكى، كان هناك لاعب الوسط الكرواتى لوكا مودريتش، الذى فاز بجائزة أفضل لاعب فى بطولة كأس العالم، وسجل المهاجم الإنجليزى هارى كين، أكبر عدد من الأهداف، كما أن المهاجم الفرنسى كيليان مبابى، كان أفضل لاعب شاب فى البطولة، جنباً إلى جنب مع البلجيكى تيبو كورتوا، الذى حاز على لقب أفضل حارس مرمى فى البطولة.
وبالنسبة للعام المالى المنتهى فى 31 مايو الماضى، سجلت «نايكى» إيرادات متزايدة فى عالم الساحرة المستديرة للمرة اﻷولى منذ 4 أعوام، ففى أكبر 5 دوريات أوروبية فازت 3 من الفرق التى ترعاها الشركة اﻷمريكية على ألقاب هذا الموسم.

ونجحت «أديداس» قبل عام فى التغلب على «نايكى» فى البطولات والمسابقات الأوروبية، حيث حصلت على 4 ألقاب من بين 5 ألقاب، بجانب بطولات دورى أبطال أوروبا «الشامبيونزليج» والدورى اﻷوروبى “يوروبا ليغ”.

وأشارت الوكالة اﻷمريكية إلى جزء آخر من استراتيجية «نايكى» وهو توقيع كبار الرياضيين على صفقات الأحذية مع إمكانية التألق فى أكبر الساحات، فى الوقت الذى كان يرتدى فيه 44% من اللاعبين أحذية «نايكى» فى بطولة كأس العالم 2010 فى ألمانيا، وقفزت تلك النسبة إلى 53% فى بطولة 2014 فى البرازيل، ومن ثم إلى 65% فى بطولة 2018 التى انعقدت مؤخراً فى روسيا.
وفى ظل ذلك، لم تستسلم «أديداس» على الإطلاق، ففى الوقت الذى خرجت فيه العديد من الفرق التى ترعاها وقت مبكر من البطولة، أكدت الشركة اﻷلمانية التوقعات التى ذكرتها قبل البطولة، والتى تقول خلالها، إنها سوف تسجل رقماً قياسياً فى مبيعات القمصان خلال العام الجارى، لتتخطى الـ8 ملايين قميص التى بيعت قبل 4 أعوام فى البرازيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1530969027 726 1737548 409596
كأس العالم فى أرقام

https://www.alborsanews.com/2018/07/22/1117740