منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“السكة الحديد” تفاوض “ألستوم” على نظام تمويل مشروع خط الجيزة / بنى سويف


مصدر بالهيئة: التمويل عبر قرض ميسّر من أحد البنوك الفرنسية أو الأوروبية
تفاوض الهيئة القومية لسكك حديد مصر مع شركة ألستوم الفرنسية على نظام التمويل لمشروع تحديث إشارات خط الجيزة / بنى سويف وصيانته.

وتوقع مصدر بهيئة السكك الحديدية اقتصار نظام التمويل على أحد نظامى الأول التصميم والإنشاء والتمويل والمعروف باسم «ABC+Finance»، والنظام الثانى التمويل بنظام «PPP» الذى يعتمد على الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
كانت وزارة النقل قد طلبت منذ أيام من شركة ألستوم الفرنسية، تقديم عرض لتنفيذ أعمال تطوير إشارات خط سكة حديد الجيزة / بنى سويف.
رجح المصدر اعتماد التمويل عبر قرض ميسر من إحدى البنوك الفرنسية أو الأوروبية، وفقاً لما تسفر عنه المفاوضات، رافضًا الافصاح عن القيمة التقديرية للقرض.

تنفذ شركة ألستوم الفرنسية، نظامًا تحديث نظم الإشارات على خط «بنى سويف/ أسيوط» بطول 250 كم، وتكلفة 1.6 مليار جنيه.

وأضاف المصدر أن الشركة تعدّ فى الوقت الحالى تقريراً مفصلاً، لتقديمه إلى وزير النقل عن الاحتياجات الفنية لمشروع التحديث والصيانة، علاوة على الاحتياجات المالية للمشروع، على أن يتم تقديم العرض الفنى والمالى لوزير النقل تمهيدًا للاتفاق النهائى.

وكانت وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكك الحديدية أرسلت خطاباً إلى شركة ألستوم الفرنسية لتقديم عرض لتحديث الإشارات الموجودة على خط الجيزة – بنى سويف بما يسمى بمشروع «الربط الإلكترونى»، وصيانة الخط حتى نهاية التحديث.
واشترط وزير النقل الدكتور هشام عرفات، على الشركة، أن يشمل العرض أفضل سبل التطوير والتمويل، وأن يتم بعد انتهاء التحديث عمل عقد صيانة يمتد لأكثر من 5 سنوات، بحيث ترتبط هذه المسافة بالتطوير الذى تقوم به الشركة، حالياً، فى المسافة من بنى سويف لأسيوط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/25/1118535