منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



منتجو الحديد يتجهون لتثبيت الأسعار فى أغسطس


تباطؤ المبيعات يهبط بالسعر إلى 12.8 ألف جنيه فى الطن

تتجه شركات الحديد لتثبيت أسعار البيع من أرض المصنع مع بداية شهر أغسطس، بدعم من استقرار الأسعار العالمية لخامات التصنيع، بخلاف ضعف القوى الشرائية للمستهلكين فى الأسابيع الأخيرة.

رجح طارق الجيوشى، رئيس شركة الجيوشى للصلب، تثبيت أسعار بيع الحديد مع بداية شهر أغسطس الماضى عند مستوياتها الحالى بهدف الحفاظ على السوق عند المستوى الحالى للمبيعات.

أوضح »الجيوشى«، أن الأسعار العالمية للصلب لم تتغير كثيراً، خلال شهر يوليو الحالى، ما أبقى على تكلفة الإنتاج فى المصانع ثابتة، وبالتالى ستظل أوضاع السوق مستقرة.

أشار محمد السويفى، مدير مبيعات شركة العشرى للصلب، إلى استقرار أسعار «البيليت» فى بورصة لندن للمعادن عند 535 دولاراً فى الطن، واستقرار «الخردة» عند 350 دولاراً.

أوضح »السويفى«، أن أسعار البيع متوازنة نسبياً مع تكاليف الإنتاج فى الفترة الحالية، ولا توجد أسباب تدعو لزيادة الأسعار مع شهر أغسطس المقبل، كما أن أوضاع السوق لا تسمح بذلك.

أضاف محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، أن أسعار البيع للمستهلكين تراجعت خلال الأسبوعين الماضيين بقيمة 200 جنيه فى الطن، لتنخفض مرة أخرى إلى 12.8 ألف جنيه فى الطن.

لفت »سلامة«، إلى أن تراجع الأسعار جاء مدفوعاً بتراجع طلبات المستهلكين، بالتزامن مع إعلان المصانع المستمر لثبات الأسعار.

أشار إلى إعلان مجموعة «حديد عز» تثبيت أسعارها، نهاية الأسبوع الماضى، عند 12.528 ألف جنيه فى الطن من أرض المصنع، كأعلى سعر للبيع.

أضاف: «أعلنت بشاى للصلب ثبات أسعارها أيضاً عند 12.525 ألف جنيه فى الطن، فى حين ثبتت مصانع الجارحى الأسعار عند 12.450 ألف جنيه من أرض المصنع شاملة ضريبة القيمة المضافة».

ذكر وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، أن أى تحرك مفاجئ فى طلبات المستهلكين خلال الفترة المقبلة قد يغير شكل الأسعار لدى التجار، خاصة أن توقف البيع يكبدهم خسائر.

أوضح سعيد، أن زيادة الطلب على حديد التسليح نهاية شهر يونيو الماضى رفعت متوسط الأسعار إلى 13.2 ألف جنيه فى الطن، ومع تراجعه هبطت تدريجياً إلى 12.8 الف جنيه فى الطن مرة أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسعار الحديد

منطقة إعلانية

نرشح لك

وزير الصناعة
منتجو الحديد نالوا ما تمنوا

https://www.alborsanews.com/2018/07/28/1119212