منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الدواجن” تواصل الزيادة.. والكيلو بـ27 جنيهاً فى المزرعة


واصلت أسعار الدواجن ارتفاعاتها المتتالية فى السوق، منذ منتصف الشهر الحالى، لتصعد جنيهين فى الكيلو من المزارعة، مدفوعة بزيادة الطلب فى الأيام الأخيرة.

قال على الدهراوى، صاحب مزارع دواجن فى محافظة الدقهلية، إن أسعار الدواجن زادت جنيهين فى الكيلو من المزرعة، ليصل إلى 27 جنيهاً، مقابل 25 جنيهاً قبل يومين.

أوضح الدهراوي، أن زيادة الأسعار جاءت مدفوعة بالارتفاع المتواصل فى طلبات المستهلكين، خلال الفترة الأخيرة.

أشار إلى حالة التناسب الحالية بين تكلفة الإنتاج وأسعار البيع لدى المزارع، خاصة أن متوسط أسعار الأعلاف ما زال فى حدود 6950 جنيهاً فى الطن.

دعم استقرار متوسط أسعار الأعلاف تحت 7 آلاف جنيه، تراجع أسعار خامات الأعلاف بقيم 500 و1500 جنيه فى الطن من الذرة الصفراء والفول الصويا بالتزامن مع تراجع قيمتها فى بورصة شيكاجو للحبوب.

هبط أسعار الذرة الصفراء إلى 3800 جنيه فى المتوسط والفول الصويا إلى 8150 جنيهاً.

زادت أيضاً أسعار بيض المائدة بقيمة جنيهين فى (الطبق) لتصل أسعار الأبيض إلى 36.5 جنيه فى الطبق، مقابل 34.5 جنيه نهاية الأسبوع الماضى، والأحمر بقيمة 38.5 جنيه فى الطبق مقابل 36.5 جنيه.

قال حسين صولة، مدير تسويق شركة كوهية للدواجن، إن زيادة الأسعار جاءت مدفوعة بارتفاع طلبات المستهلكين عليها منذ بداية الأسبوع الماضى.

أوضح »صولة”، أن حركة العرض والطلب فى السوق خلال الفترة الحالية غير مستقرة، وبعض الأيام يزيد فيها الطلب بصورة كبيرة عن المعروض والبعض الأخر يحدث العكس.

توقع أن زيادات أسعار بيض المائدة الكبيرة والمتتالية فى فترة قصيرة، قد تضع السوق فى أزمة ركود فى الفترة المقبلة مدفوعة بعزوف المستهلكين عن الشراء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/07/30/1119995